رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط شخصين بشهادة تطعيم لقاح كورونا مزورة في العجوزة

فحص المترديين علي
فحص المترديين علي مركز خدمة المواطنينن
Advertisements

نجحت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة في ضبط شخصين بشهادات تطعيم لقاح كورونا مزورة، وذلك أثناء فحصها بمركز خدمة المواطنين بالمركز التكنولوجي بالعجوزة من خلال جهاز الكمبيوتر. 

وتبين إنهما ليسا مسجلين على موقع وزارة الصحة المقرر التسجيل به للحصول على لقاح كورونا، وبمعاينة الشهادات تبين أنها مزورة بأختام منسوبة لـ إحدى الجهات الطبية.

إجراءات مركز خدمة المواطنين

وكانت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، قد منعت، اليوم الأربعاء، دخول المواطنين المترددين على مركز خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة إلا بعد الإطلاع على شهادة تطعيم بلقاح فيروس كورونا وفحصه من قبل موظفي المركز.

وفي ذات السياق أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بدء تطبيق قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021  بحظر دخول المواطنين إلى المصالح والجهات الحكومية لتلقي الخدمات وإنهاء الإجراءات المختلفة، وذلك إعتبارًا من اليوم إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل PCR.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه تم تطبيق قرار حظر دخول أي موظف لم يتلق التطعيم ضد فيروس كورونا بداية من منتصف الشهر الماضي، مشددًا على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات بالتنسيق مع مديرية الصحة للانتهاء من تطعيم جميع العاملين، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرقا بجميع الأماكن لتطعيم المواطنين بسهولة ويسر.

وأوضح أنه تم توفير قوافل طبية بالديوان العام والوحدات المحلية والمديريات خلال الفترة الماضية لتطعيم الموظفين الذين لم يحصلوا على التطعيم بعد.

وناشد محافظ الجيزة جميع المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح حتى الآن، بسرعة التسجيل والتوجه لأقرب مركز ثابت أو متحرك لتلقي اللقاح، حرصًا على سلامتهم، موجهًا بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد، لضمان سلامة الجميع.

الموقف التنفيذي للتطعيم

وفي سياق منفصل، تطرق الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة إلى الموقف التنفيذي للتطعيم باللقاح المضاد للفيروس حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، لافتًا إلى أن إجمالي من حصلوا على الجرعة الأولي بلغ 30.019.120 شخص، وجرعة ثانية 15.944.824، وبلغ إجمالي الجرعات المستهلكة 45.963.944 جرعة.

كما استعرض نتائج جهود التوسع في أماكن توفير اللقاحات في محافظات الجمهورية، والتي تضمنت القوافل الطبية ضمن حملة "معًا نطمئن" التي تم من خلالها تطعيم 805.154 مواطن، فضلًا عن تطعيم 1.175.928 مواطن في مقرات الأحزاب.

ونوه الدكتور خالد عبدالغفار إلي أنه جار العمل على تطبيق “Arrive Egypt” لتسريع وتيرة دخول السائحين، وذلك من خلال قيام السائح بإدخال بيانات التحقق من سلبية إصابته عن طريق اختبار الـ PCR  أو شهادة تلقي اللقاح، حيث يتعين على شركة الطيران مراجعة المستندات للتأكد من صحتها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية