رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة تعلن الانتهاء من تطعيم جميع موظفي الدولة بلقاح كورونا: الجميع التزم

لقاح كورونا
لقاح كورونا
Advertisements

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن وزارة الصحة والسكان انتهت من تطعيم كل موظفي القطاع الحكومي، مشيرا إلى أن الجميع التزم بالحصول على لقاح كورونا.
وأضاف المتحدث: سيتم توفير حافلات لنقل طلاب المدارس إلى أقرب مركز صحي لتلقي الحصول على لقاح كورونا بعد النزول بسن التطعيم إلى 12 سنة.
وقال السفير  نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء: لدينا 42 مليون جرعة من لقاحات كورونا لم تستخدم بعد وهذا ما نتج عنه النزول بسن التطعيم لـ 12 سنة وفتح الباب أمام المواطنين للحصول على جرعة تنشيطية ثالثة لكل من مر على تطعيمه بالجرعة الثانية 6 أشهر.
وأوضح: "تم استخدام 46 مليون جرعة من لقاحات كورونا حتى الآن، وهناك إقبال كبير من المواطنين على تلقي اللقاح خاصة بعد إلزامية الحصول على اللقاح".
من جانبه شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام التام بتنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بشأن عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر، مُشددا في السياق ذاته على أهمية الاستمرار في خطة التوسع في منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع.
وكان رئيس الوزراء قد أكد تطبيق قرار منع الدخول على أي موظف إلى مكان عمله منذ 15 نوفمبر الماضي، وكذا عدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات بحلول نفس التوقيت.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية