رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منع دخول المواطنين بدون شهادة لقاح كورونا بأحياء القاهرة

لقاح كورونا
لقاح كورونا
Advertisements

بدأت محافظة القاهرة اليوم الأربعاء، في تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والخاص بعدم السماح بدخول أى مواطن لم يتلق اللقاح إلى ديوان عام المحافظة ودواوين الأحياء والمديريات الخدمية كمديرية التربية والتعليم والطب البيطرى والتموين والتضامن الاجتماعى والشئون الصحية، أو سيكون عليه تقديم تحليل PCR.
جاء ذلك بعد أسبوعين من  تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والخاص بعدم السماح  أى موظف لم يتلق اللقاح إلى ديوان عام المحافظة ودواوين الأحياء والمديريات الخدمية، أو سيكون عليه تقديم تحليل PCR كل أسبوع.

مصلحة حكومية

وأكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أنه تنفيذا لقرار  رئيس مجلس الوزراء تم منع دخول أي موظف لم يتلق التطعيم ضد فيروس كورونا الديوان العام أو أى جهة تابعة للمحافظة منذ منتصف الشهر الماضى
وقال عبد العال إنه لن يسمح بدءا من اليوم بدخول المواطنين لأي مصلحة حكومية إلا بعد الحصول على التطعيم  مشيرًا إلى أن الدولة وفرت كافة إمكانياتها لتوفير الطعوم حرصًا على صحة المواطنين.

وأوضح أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الاماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة.

وطمأن محافظ القاهرة الموظفين المتخوفين من تلقى اللقاح مؤكدا أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومجانية للجميع.

وكان المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد منع تقديم الخدمات الحكومي لأي مواطن بدءًا من اليوم الأربعاء حال عدم إبراز شهادة الحصول على لقاح كورونا.

استثناء البنوك من شهادة كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة اخيرة” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”: “إن البنوك مستثناة من قرار منع تقديم الخدمات الحكومية حال عدم الحصول على لقاح كورونا”.

ولفت إلى أنه يمكن للمواطن استقلال مترو الأنفاق وأتوبيسات النقل العام دون الحصول على لقاح كورونا، لكن هناك إلزامية بارتداء الكمامة، ومن يمتنع عن ارتداء الكمامة سيتم تغريمه 50 جنيها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية