رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقابة الصحفيين تحتفل بتخريج أول دفعة من إعلام الذكاء الاصطناعي

دورة الإعلام الرقمي
دورة الإعلام الرقمي
Advertisements

احتفلت نقابة الصحفيين، بتخريج أول دفعة من إعلام الذكاء الاصطناعي، بحضور  محمد شبانة السكرتير العام لنقابة الصحفيين.


الإعلام الرقمي

ومنحت نقابة الصحفيين  أول شهادة إعلام رقمي من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  لخريجي اول دفعه  إعلام الذكاءالاصطناعي من أبنائها بعد اجتيازهم دورة إعلام الذكاء الاصطناعي (صحافه الواقع المعزز).


الدورة الأولى

وأكد حماد الرمحي، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بالنقابة، أن تفرد هذه الدورة بما تقدمه للمشاركين من معرفه نظرية وعملية فيما يخص صحافة الواقع المعزز والافتراضي، حيث تعد الدورة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، علاوة على ما تمثله من نقلة نوعيةفي مجال تكنولوجيا الاعلام، في حقبة أدى هذا التطور الهائل في عالم التكنولوجيا إلى حتمية تدريس الإعلام الرقمي في مجتمع المعرفة.


 

وشهد حفل التخرج تكريم  الإعلامية رضا الكرداوي استشاري تكنولوجيا الاعلام ورئيس المجلس العربي للإعلام والإنماء سابقا تقديرًالدورها في القيام بتدريب الصحفيين على أحدث هذه التقنيات التكنولوجية واسهامها في تشكيل جيل جديد من صحفيي الإعلام الرقميقادر على استخدام أحدث اساليب المهنة للوصول إلى منتج إعلامي متكامل العناصر، يراعي المتطلبات  الجديدة لمستخدم وسائل الإعلامالجديدة.


 

وأكدت الكرداوي،أن هذه الدوره  يمكنها ان تساعد فى تطوير الإعلام الحكومى  ونقله من الإعلام التقليدي إلى عالم رقمى يعتمد على أحدثالتقنيات خاصة أن الدولة المصرية تتجه إلى رقمنة خدماتها للحاق بمضمار هذا العالم أسوة بغيرها من الدول العربية كالإمارات . وأضافت:لقد تمكن المشاركون في هذه الدورة  من تطوير قدراتهم فى كيفية التعامل مع الصحافه المطبوعه  بشكل اكثر تكنولوجية والتعرف على أسرارالذكاء الاصطناعى وكيفية صناعة محتوى ابداعى مبتكر يجذب الجمهور بأقل التكاليف مبنى على أسلوب one man crew المختصة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية