رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اخبار مصر اليوم: الحكومة تمنع غير الملقحين من دخول الوزارات.. وحقيقة وظائف المترو الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
Advertisements

نشر قسم أخبار مصر عددًا من الأخبار المهنة خلال الساعات الماضية، أبرزها:

 

المسجد الإبراهيمي 

أدان الأزهر الشريف بشدة اقتحام رئيس الكيان الصهيوني للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وسط حراسة مشددة من قوات جيش العدو الصهيوني وأكد الأزهر أن هذه الممارسات العدوانية الصارخة تعد انتهاكًا واعتداءً على مقدساتنا الإسلامية، ومحاولة بائسة لخلق واقع جديد في الأراضي الفلسطينية العربية المحتلة، ولا تزيد الشعب الفلسطيني إلا صمودًا وقوة وتمسكًا بحقوقه وأرضه ومقدساتنا الدينية.

 

رأس الحسين 

توافد المئات من المواطنين وأبناء الطرق الصوفية، على الشوارع والأزقة المجاورة لمسجد  الإمام الحسين رضي الله عنه للتبرك وأخذ النفحات، والاحتفال بذكرى قدوم رأس الإمام الحسين إلى مصر، واستقرارها بمسجده داخل قاهرة المعز ويشهد محيط مسجد وضريح الإمام الحسين بن علي رضي اللّه عنهما، حالة من الازدحام الشديد في ذكرى قدوم رأس الإمام الحسين إلى مصر، في ختام الاحتفالات الشعبية التي بدأت الخميس الماضي.

 

متحور أوميكرون

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن العالم يبحث عن 3 أسئلة حول متحور أوميكرون وهم هل المتحور من شأنه أكثر قدرة على الانتشار أو أقل، أو هو أكثر شدة فى أعراض أو مدى قدرته على مواجهة اللقاحات، لافتًا إلى أن الإصابات الموجودة في جنوب أفريقيا لم تظهر قوة المتحور وأنه لا يوجد اختلاف بين أعراض المتحور أوميكرون وبين وباء كورونا.

 

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على فضائية " دي إم سي"، إنه العالم في حاجة إلى بعض الوقت للإجابة عن هذه الأسئلة، لافتا إلى أن أغلب المصابين بالمتحور الجديد أوميكرون هم من غير الحاصلين على اللقاح.

 

النقل الجوي

نظمت الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم حلقة نقاشية تحت عنوان " عراقة تعزز المستقبل " وذلك بحضور نخبة من الخبراء والمهتمين بصناعة النقل الجوي وشركاء الصناعة والعملاء المستهدفين ويأتي ذلك في ضوء مشاركتها كأحد قطاعات الدولة الهامة الهادفة لجذب الاستثمار في فاعليات معرض Expo Dubai 2020 المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 أكتوبر وحتي 31 مارس 2022.

 

 

لقاحات كورونا 

بدأ الوزارات والمصالح الحكومية في مصر اعتبارًا من صباح غد الأربعاء في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 7250 لسنة 2021 الخاص بحظر دخول المواطنين غير الحاصلين على أي من لقاحات فيروس كورونا.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد أصدر القرار رقم 2750 لسنة 2021  والذي ينص على حظر دخول المواطنين إلى مقار وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة، وغيرها من الجهات والأجهزة التي لها موازنات خاصة، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات المساهمة التي تشرف على إدارة المرافق العامة، إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل PCR لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام، وذلك بدءًا من 1 ديسمبر.

 

رعاية مصر

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، اليوم، من حيث المبدأ على إنشاء شركة قابضة تحت مسمى (رعاية مصر) تابعة لهيئة الرعاية الصحية، للعمل في مجالات الرعاية الصحية، وأهمها "إدارة المستشفيات، إدارة الكيانات الصحية، إنشاء المستشفيات وصيانتها، التحول الرقمي والحلول التكنولوجية في الصحة، حاضنات الأفكار التكنولوجية الصحية".

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية الدوري رقم (45)، اليوم، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، والذي جرى خلاله مناقشة واستعراض عددًا من الموضوعات المتعلقة بآليات ومقترحات تطوير العمل بما يضمن استمرارية توفير الخدمات والرعاية الصحية الشاملة للمصريين بأعلى معايير السلامة والأمان والجودة العالمية، ومنها دراسة مبدئية لمقترح إنشاء شركة قابضة تابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، وفقًا للمادة (23) من قانون التأمين الصحي الشامل بأحقية الهيئة في إنشاء كيانات استثمارية ضمن اختصاصاتها ومهامها لاستثمار مواردها الذاتية وتعظيم مركزها المالي بما يضمن استمرارية الارتقاء بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين واستدامة جودتها.

 

الخدمات المتكاملة 

يبحث عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة عن خطوات تسجيل كشف طبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 بعد إطلاق المرحلة الثانية وتنشر “فيتو” خطوات حجز الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة

 

مطار شرم الشيخ الدولى

تفقد الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والوفد المرافق له بجولة تفقدية بمطار شرم الشيخ الدولى، ويأتي ذلك في إطار الجولات التفقدية التي تقوم بها اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بالمطارات وفقًا لتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى من أجل متابعة وتقييم الوضع الأمني والصحي والبيئي بالمطارات المصرية.

 

بدأت الجولة بتفقد مبنى الركاب رقم (٢) حيث تفقد سيادته صالتي السفر والوصول ومنافذ الأسواق الحرة وكاونترات الجوازات بالمبنى وتم الاطلاع على الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية وخاصة عمليات التعقيم التي تتم بشكل مستمر والمطبقة داخل صالات السفر والوصول بالمطار، وكذا إجراءات تعقيم الحقائب علي السيور والتأكد من تطبيق أعلى المعايير الموصى بها من قبل منظمات الصحة والطيران الدولية.

 

مترو الأنفاق 

نفى أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا حول الإعلان عن وظائف خالية داخل الشركة بالخط الأول والخط الثاني براتب ٧ آلاف جنيه.

 

وأكدت الشركة في بيانها أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة وتهيب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا والرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة للتأكد من أي خبر قبل نشره.

 

 50 جنيهًا 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السلع التموينية المقرر صرفها خلال شهر ديسمبر المقبل من المنافذ التموينية المتمثلة في منافذ جمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين بواقع 50 جنيهًا للفرد داخل البطاقة التموينية حتى ٤ أفراد، من الساعة السابعة صباحًا حتى السابعة مساءً، والتي تصرف للمستفيدين على البطاقات التموينية شهريا، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن.

 

 رجال الجمارك

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الاولي بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير الإدارة  من ضبط محاولة تهريب عدد من طلقات الصوت النارية بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران رقم 800 القادمة من باريس اشتبه حسن مختار مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر فى راكب فرنسى من أصل مصرى أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية ويحل 2 حقيبة كبيرة وواحدة هاند باج وكيس بلاستيك نظرا لارتباكه.

 

حوار الشرق والغرب

قرر مجلس حكماء المسلمين، خلال فعاليات الاجتماع الدوري للمجلس المنعقد اليوم الثلاثاء، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، استكمال جولات مبادرة "حوار الشرق والغرب"، وعقد النسخة القادمة من المبادرة في مملكة البحرين تحت عنوان "حوار الشرق والغرب من أجل الأخوة الإنسانية"، بعد تأجيل انعقادها في مارس 2020 بسبب تفشي جائحة كورونا.

كما قرر مجلس حكماء المسلمين عقد اجتماعه الدوري المقبل بالعاصمة البحرينية المنامة؛ تزامنا مع إقامة مؤتمر "حوار الشرق والغرب من أجل الأخوة الإنسانية 2022".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية