رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رائد فضاء روسي يتغزل بمصر بعد التقاط صورها من الفضاء: بلد السحر والجمال

مصر بعدسة رائد فضاء
مصر بعدسة رائد فضاء روسي
Advertisements

نشر رائد فضاء روسي صورة مذهلة لمصر من الفضاء عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وعلّق رائد الفضاء الروسي أنطون شكابلروف على الصورة قائلا: "واحدة من أكثر الدول غموضًا، حيث الصحاري اللامتناهية والمعالم المعمارية المهيبة وأساطير الآلهة، مجتمعة مع المنتجعات السياحية والفنادق النابضة بالحياة والشواطئ الرائعة".

وهذه ليست المرة الأولى التي يعرب فيها شكابلروف عن إعجابه بمصر ومعالمها.

وسبق أن نشر رائد الفضاء الروسي، أوليج أرتيمييف، على "أنستجرام" مقطع فيديو يتضمن لقطات مذهلة لنهر النيل من الفضاء.

الترويج السياحي للأقصر
 

يذكر أن  سبق وأن أشارت بعض الصحف العربية والأوروبية والأمريكية  إلى نجاح الاحتفالية  التي اعدتها مصر لافتتاح طريق الكباش  والقت  الضوء على عراقة الماضي وحداثة الحاضر حيث أوضحت طريقة المصري القديم في الاحتفال بأعياده مرورا بالتراث الشعبي والعادات والتقاليد والتي أوضحتها أغنية الأقصر بلدنا وظهرت بها الأسواق الموجودة بالمدينة والحناطير والفلائك وغيرها من المقومات السياحية لها.

 

كما أبرز هاشتاج "احتفالية الكباش"، ضمن الأكثر تداولا عبر موقع تويتر، بعد انتهاء الإحتفالية الأسطورية فى محافظة الأقصر، وغرد رواد تويتر مشيدين بروعة الاحتفالات والتنظيم، مؤكدين أن الحفل الأسطوري يضع مدينة الأقصر على خارطة السياحة العالمية، مرة أخرى، وتقديمها للعالم كأكبر متحف مفتوح في العالم.

جاء افتتاح طريق الكباش بعد نجاح كبير حققه حفل المومياوات الملكية الذى أبهر العالم ونال إعجاب واسع عالميا كما جاءت الاحتفالية جاذبة لكل الوفود التي حضرت حفل افتتاح طريق الكباش ومبهرة جدا على غرار احتفالية نقل المومياوات الملكية  كما كانت الحفل فكرة جديدة لإعادة إحياء الأعياد المصرية القديمة وعزف للموسيقى والطبول التي تعد من مظاهر الاحتفال الثابتة عند المصري القديم.

كما شهدت احتفالية طريق الكباش عروضًا أكروباتية واستخدام اللغة المصرية القديمة في اغنية جديدة خلال الاحتفال وإحياء عيد الأوبت المعروف عند المصريين القادم

وشهدت شيئًا فنيًا على غرار أغاني لاستخدام اللغة المصرية القديمة وكما شاركت شخصيات عالمية للمشاركة فى افتتاح طريق الكباش واستخدام اللغة المصرية القديمة في أغنية جديد خلال الاحتفال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية