رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمال شعبان: النسبة الكبرى من حالات سرطان الرئة للمدخنين

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة
Advertisements

‎نظمت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة يوم توعوي عن أضرار التدخين والأمراض المصاحبة له بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة  ضمن أنشطة شهر التوعية بالصحة العامة تحت شعار "صحتك قوتك" وذلك بمركز شباب الجزيرة.

تهدف هذه الحملة للتوعية العامة بأمراض القلب والسكر والكلى، وأمراض الجهاز التنفسي والأورام كهدف أساسي لدعم وتوعية المواطنين ورفع الوعي الصحي للمجتمع.

وكان هدف اليوم التوعية عن الإقلاع عن التدخين والأمراض المصاحبة له وأهمية تغير نمط الحياة في الحماية من الأمراض المزمنة وأهمية الكشف المبكر عنها.

‎بدأ اليوم بتمرينات رياضية وتابعها رياضة ممارسة اليوجا  وقد شارك في هذه الاحتفالية الدكتور جمال شعبان رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة وعميد معهد القلب السابق، والدكتور عمرو حسن أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بقصر العيني ومقرر المجلس القومي للسكان السابق  والدكتورة رحاب الفخراني مدير العلاقات العامة والخارجية بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة.

‎وبعد ذلك كان هكا جلسة توعوية عن الصحة العامة في المسرح الروماني  تحدث فيها الدكتور جمال شعبان عن خطورة التدخين حيث إن التدخين هو السبب الأساسي في الإصابة بأمراض مزمنة كثيرة، والنسبة الكبرى من حالات سرطان الرئة هي للمدخنين وقد تصل النسبة إلى 90% وأصبح الآن من الممكن اكتشاف المرض في مرحلة مبكرة وزيادة فرص التعافي.


‎وحذر الدكتور عمرو حسن أستاذ مساعد النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني من أضرار التدخين وآثاره لدى السيدات وأن معدلات الإصابة بسرطان الرئة ترتفع بين النساء المدخنات أكثر من الرجال، حيث زاد عدد النساء اللائي شخصن بسرطان الرئة في العالم بنسبة 27% على مدار العقدين الماضيين، بينما انخفض عدد الرجال الذين شخصوا بالمرض في الفترة نفسها.

واختتم اليوم من خلال جلسة توعوية عن أضرار التدخين والأمراض المصاحبة له من خلال نخبة من الأطباء الدوليين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية