رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل موقعة مونتيري.. 4 مواجهات جمعت الأهلي مع أندية المكسيك بالمونديال

الأهلى ومونتيري
الأهلى ومونتيري
Advertisements

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية عن مواجهة قوية بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين بين 3 إلى 12 فبراير المقبل.

 مواجهات  الأهلى مع أندية المكسيك بالمونديال


والتقى الأهلي مع  أندية المكسيك أربع مرات على مدار مشاركته الطيبة الستة السابقة في كأس العالم للأندية حيث كانت المواجهة الأولى أمام فريق كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية باليابان عام 2006 وفاز الفريق الأحمر بهدفين
مقابل هدف.

وكانت المواجهة الثانية للأهلى أمام أندية المكسيك بكأس العالم للأندية أمام فريق باتشوكا المكسيكى في الدور ربع النهائي لنسخة عام 2008 التى أقيمت في اليابان وخسر الأهلى وقتها برباعية مقابل هدفين.


كما التقى الأهلي للمرة الثالثة مع أندية المكسيك بكأس العالم للأندية في نسخة عام 2012 التى أقيمت في اليابان أمام فريق مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وخسر الأهلى وقتها بهدفين دون رد.

وكانت آخر مباراة جمعت الأهلى مع أندية المكسيك بكأس العالم للأندية بنسخة عام 2013 التى أقيمت في المغرب أمام فريق مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وتلقى الأهلى خسارة كبيرة بخماسية مقابل هدف.

نصف النهائي 


الجدير بالذكر أنه في حالة فوز الأهلي  على مونتيري المكسيكي سيواجه فريق بالميراس البرازيلي بنصف النهائي، بينما يلعب تشيلسي الإنجليزي مع المتأهل من مواجهة الهلال السعودي والفائز من لقاء الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتى النيوزيلندي بنصف النهائي.


مشاركات الأهلي  بالمونديال


وتعد مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية هذه المرة هي السابعة له بعد أن شارك من قبل في أعوام (2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020).


واستطاع الأهلي الفوز ببرونزية مونديال الأندية في مناسبتين عام 2006 بعد الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي  و2020 بعد الفوز على بالميراس البرازيلي.

 

وأوَّل مُباراة الأهلي بالبطولة كانت أمام فريق اتحاد جدة  (كأس العالم للأندية 2005) وخسرها الأهلي بهدف دون رد.


ويعد أوَّل فوز للأهلي  للبطولة هو  2–0  على أوكلاند سيتي  في كأس العالم للأندية عام 2006.


وأوَّل تعادُل حققه الأهلي بالبطولة كان أمام  بالميراس البرازيلي  في كأس العالم للأندية 2020  وانتهت المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يفوز الأهلي بركلات الترجيح ٣ / ٢ ليحقق الميدالية البرونزية.

 

أكبر فوز للأهلي بالبطولة 


يعد أكبر فوز للأهلي في البطولة هو فوزه على أوكلاند سيتي بهدفين دون رد في  بطولة 2006 باليابان

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية