رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شوقي غريب: نعد برنامج إعداد للمنتخب الأولمبي حتى تصفيات 2023

شوقي غريب
شوقي غريب
Advertisements

قال شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي إنه يستعد بقوة لمنافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

المنتخب الأولمبي

وأضاف شوقي غريب المدير الفني ل منتخب مصر الأولمبي فى تصريحات عبر برنامج أوضة اللبس مع شادي محمد المذاع على قناة النهار: "نقوم بتجهيز برنامج إعداد للمنتخب الأولمبي حتي تصفيات 2023".

وتابع: "نتابع عدد من اللاعبين المميزين، وسنقوم بعمل معسكر خلال الوقت القادم وسنراعي وجود اللاعبين الذي لديهم مباريات مثل لاعبي بيراميدز".

وكان شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أكد في تصريحات سابقة أن النجاح الأكبر مع الفراعنة الصغار هو فرز الفريق وتقديم أكبر عدد من العناصر للمنتخب الأول وهو الهدف من جميع المنتخبات التي دون المنتخب الأول وهو ما تحقق مع المنتخب الأولمبي السابق الذي أصبح هناك عدد كبير من عناصره انضمت للتشكيلة الأساسية للمنتخب الأول تحت قيادة كارلوس كيروش.
وأشار المدير الفني للمنتخب الأولمبي إلى أن شهر ديسمبر المقبل سيشهد تجمعًا من أجل الاشتراك في بطولة شمال أفريقيا وهو احتكاك مناسب للفريق خلال تلك الفتره وهناك تخطيط لعمل معسكر خلال شهر يناير أثناء اشتراك المنتخب الأول في بطولة الأمم الافريقيه بالكاميرون.

ومن جانبه وجه غريب الشكر لكل الأجهزة الفنية وقطاعات الناشئين بالأندية المصرية بمختلف درجاتها للتعاون مع الجهاز الفني في إنجاح أول معسكر للفريق تحت قيادته.

واختتم:" المنتخب الأولمبي معسكره المغلق بأحد فنادق القاهرة، والذي يأتي ضمن برنامج الإعداد لتصفيات أفريقيا التي تنطلق في أكتوبر 2022 والمؤهلة لبطولات الأمم الأفريقية للمنتخبات الأولمبية والتي يتأهل الثلاثة الأوائل منها إلى أولمبياد باريس 2024".

رسالة فينجادا للاعبي المنتخب الأولمبي

وكان نيلو فينجادا أكد أن اتحاد الكرة يولي أهميه كبيرة لهذا الفريق من أجل إعداده بالشكل المطلوب، وأن الاشتراك في الدورة الأولمبية شرف لأي لاعب يمارس كرة القدم بعيدا عن البطولات الأخرى حيث إنها لا تتكرر في عمر اللاعب إلا مرة واحدة.

ووجه العديد من النصائح للاعبين  خلال معسكر المنتخب الأخير كان أهمها نسيان الانتماء لأي ناد خلال وجوده في معسكر المنتخب ولا يتذكر إلا مصر وعلم بلاده فقط، مؤكدا أن المسئولية ليست علي المدير الفني وحده وانما لابد ان يعي كل فرد دوره خاصة اللاعبين، مشيرا إلى أنه ضرورة سيبذل قصارى جهده من أجل توفير برنامج مباريات ودية قوية لهذا الفريق.

وقال: إن الأولمبياد القادم أمامه أقل من ثلاث سنوات على استضافة باريس للنهائيات فضلًا عن بدء التصفيات الأفريقية بعد أقل من 11 شهرًا، وهو ما يعني ضرورة العمل بجدية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية