رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقصورة تتسع لـ7 ركاب.. تفاصيل تصميم سيارات ڤولڤو XC90

تصميم سيارات ڤولڤو
تصميم سيارات ڤولڤو XC90

استعرضت  ڤولڤو مهارات سيارتها XC90 كونسيبت ريتشارج، التي تعد اول سيارة  دفع رباعي كهربائية بالكامل، يظهر الطراز الرائد من السويد لأول مرة في عام 2022 معروضًا  مع الاصدارات التي  تعمل بالطاقة الكهربائية.

 

XC90 القادمه كهربائية بدفع رباعي

فولفو XC90 ريتشارج كهربائية ب 3 صفوف مقاعد

بدءًا من التصميم، من المتوقع أن يتبع الجيل الثالث من XC90 المفهوم عن كثب، مع بعض التفاصيل التي يتم تخفيفها للإنتاج. ستشمل التغييرات على الأرجح تصميمًا أكثر تقليدية للأبواب والأعمدة، ومصابيح LED متشابهة ولكن أقل رشاقة، وعجلات ذات قطر أصغر بإطارات قياسية.على الرغم من الميزات المتطورة، من المتوقع أن يحتفظ نموذج الإنتاج بالنسب الشبيهة بتصميم المساكن الأنيقة  التي ستميزه عن عروض سيارات الدفع الرباعي التقليدية مع تكريم تراث فولفو الغني. تستهدف هذه الإستراتيجية المشترين الذين يحبون العقارات ولكنهم يتمتعون أيضًا بارتفاع أعلى من الأرض وموقع الجلوس الذي توفره سيارات الدفع الرباعي.

XC90 الكهربائية عصر جديد لمركبات فولفو

فولفو ريتشارج XC90 بأناقة البيوت الاسكندنافية

 

وصف روبن بيج، رئيس قسم التصميم في فولفو، النموذج بأنه "نوع جديد من المركبات، يعرض أبعادًا جديدة وحديثة تتماشى جنبًا إلى جنب مع زيادة تعدد الاستخدامات". كان الرئيس التنفيذي لشركة فولفو " هاكان ساميوليسون  ، قد صرح  سابقًا بأن الشركة تخطط لتقليص نطاق السيارات الحالية بما في ذلك V60 / V90، ونماذج  كروس الأخرى

مقصورة XC90 تتسع ل 7 ركاب

قمرة قيادة فولفو الجديده

فيما يتعلق بالمقصورة الداخلية، من المحتمل أن يتم استبدال المقاعد القائمة بذاتها بتصميم جلوس تقليدي أكثر يوفر مساحة لما يصل إلى سبعة ركاب. ومع ذلك، سيتم الحفاظ على "شعور غرفة المعيشة الاسكندنافية"، من خلال نهج التصميم البسيط والمواد المستدامة الصديقه للبيئة  التي تميز علامة فولفو التجارية. كما هو الحال في السيارة الاختبارية، من المحتمل أن تحتوي لوحة القيادة على شاشة لمس كبيرة تتضمن نظام المعلومات والترفيه من جوجل،  وفي الوقت نفسه، سيتم التركيز بشكل كبير على السلامة، تماشيًا مع رؤية فولفو المتمثلة في اعلى مستويات الأمان.

فولفو ريتشارج XC90 فوق منصة كهربائية معممه على نماذج الشركة الكهربائية

من المتوقع أن تسير فولفو XC90 على منصة SPA2 وهي نسخة مطورة من الهندسة المعمارية الحالية. سوف تجد الأسس الجديدة طريقها تدريجيًا في ظل معظم عروض فولفو المستقبلية بدءًا من الرائد، جنبًا إلى جنب مع هندسة جيلي SEA للقطاعات الأصغر.

وفي حين سيتم تقديم XC90 في كل من الأشكال التي تعمل بالطاقة الكهربائية والكهربائية بالكامل، سيتم تصميم النظام الأساسي للسماح بمساحة داخلية أكبر مقارنة بالبنى السابقة غير المخصصة للمركبات الكهربائية. يضيف التقرير نفسه أن XC90 الكهربائية بالكامل ستحتوي على مقصورة مختلفة عن المقصورة الهجينة / PHEV XC90 نظرًا لأن عدم وجود محرك احتراق داخلي ونفق ناقل الحركة سيسمح بمساحة أكبر للركاب.

فولفو ريتشارج الكهربائية بسقفها الزجاجي الكامل

من المرجح أن تقدم XC90 Recharge جيلًا جديدًا من مجموعة نقل الحركة الكهربائية المستخدمة حاليًا في الطرز الكهربائية المستندة إلى CMA بما في ذلك XC40 Recharge وC40  ريتشارج   وبوليستار 2. ومن المتوقع أيضًا أن تقدم متغيرات قياسية وطويلة المدى مع مختلف سعات البطارية، مما يسمح بمدى يصل إلى 310 أميال (500 كم).

الواجهه الخلفية لفولفو ريتشارج الجديده

سيكون لدى فولفو XC90 أيضًا شقيق أكثر تميزًا ورياضيًا في شكل بوليستار 3   الذي من المتوقع أن يظهر لأول مرة في وقت لاحق في عام 2022، وفي عام 2023. سيتم تقديم هذا النموذج  حصريًا في شكل BEV، ويضم صفين فقط من المقاعد (على عكس XC90 الذي يأتي بخيار ثلاثة صفوف). بطبيعة الحال، سيتم بيع Polestar 3 بسعر أعلى من سعر إعادة شحن فولفو XC90 المناظر.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية