رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول ديسمبر..النطق بالحكم في قضية اختلاس 6 موظفين لمستلزمات طبية بالدقهلية

محكمة ارشيفية
محكمة ارشيفية
Advertisements

أجلت محكمة جنايات المنصورة، بمحافظة الدقهلية،  برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من:المستشار إيهاب عادل مهنا، والمستشار وليد الديب، والمستشار محمد حسن عاشور، وأمانة سر ‏محمد عبد الهادي القضية المتهم فيها 6 من العاملين ‏بمستشفى المنزلة المركزي ومديرية الصحة بالدقهلية، لجلسة الأول من ديسمبر للنطق بالحكم.

أوجه الاتهام من النيابة العامة 

وكانت وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم باختلاس مستلزمات طبية خاصة بمرضى ‏الفشل الكلوي بلغ ما أمكن حصره منها مبلغ مليون و676 ألف جنيه، في غضون الفترة من ‏‏2010 حتى 2012.

التوقيع للأذونات ورقيًا 

وكان تسلم المتهمون  المستلزمات من مخازن مديرية الصحة دون تسليمها إلي ‏مخازن مستشفى المنزلة المركزي، واستولوا عليها لأنفسهم، وشارك المتهمون في توقيع علي ‏أذونات الاستلام ورقيا دون توريد تلك المستلزمات فعليا.

 

وعلي صعيد آخر، كانت أكدت هيئة الرقابة الإدارية ضبط مسئول بمديرية الصحة في محافظة البحيرة بتهمة التورط في قضية فساد مالي بقيمة 2 مليون جنيه.

 

جدير بالذكر أنه نشرت هيئة الرقابة الإدارية نتائج متابعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022.

ويأتي ذلك تأكيدًا على التزام الدولة ومؤسساتها بالشفافية التامة فى عرض ما تحقق من الإستراتيجية وأفضل الممارسات الناجحة وكذلك تحديات التنفيذ، ليُشارك المواطنين والمختصين من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والأطراف المُشاركة فى التنفيذ العلم والتعقيب والتوصيات، تقويمًا لمسار جهود المتابعة وتفعيلًا لمبادئ الحوكمة من الإفصاح والشفافية والمشاركة.

 

وقال الوزير حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية: يسعدني إعداد هذه الكلمة في أعقاب إنجاز جديد تحقق في مسار الوقاية من الفساد ومكافحته، فمنذ تفضل  الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق المرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية “الحكومة ومنظمات المجتمع المدني”  والتي بلغت 104 جهات في تنفيذ الأهداف والإجراءات التنفيذية للاستراتيجية، لنفخر اليوم بنشر نتائج متابعة اللجنة الوطنية التنسيقية للوقاية من الفساد ومكافحته للعاملين الأول والثاني من الإستراتيجية معلنين تحقيق نسبة 85.27% من مستهدف العامين بواقع 60.59% من جملة أهداف وإجراءات الاستراتيجية. 

 

ونشرت هيئة الرقابة الإدارية التقرير كاملا عبر رابط صفحتها على موقعها الرسمي بما يتيح للجميع الاطلاع عليه من هنا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية