رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة تكشف آلية تنفيذ تطعيم الأطفال بعد قرار مجلس الوزراء| فيديو

الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
Advertisements

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا".


وقال الدكتور حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج صباح الخير يا مصر المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية، أن الهدف من تطعيم الأطفال هو الحفاظ على الصحة العامة، مؤكدا أن التلقيح والإلتزام بالإجراءات الاحترازية هما حائط الصد الأول لتقليل معدلات الإصابة بالفيروس وتقليل معدلات الوفيات.


وأكد عبد الغفار، أن تلقيح الأطفال سوف يؤدي إلى تقليل معدلات الانتشار والعدوى، مشيرا إلى أن الأطفال لديهم مناعة عالية والتلقيح سوف يزيد المناعة مما يقلل من شدة المرض وقدرة الفيروس على التحور وتقليل الوفيات.


وأشار إلى أنه سوف يتم فتح موقع وزارة الصحة لبدء التسجيل من صباح الغد، موضحا إلى أنه بمجرد التسجيل سوف يتم إرسال رسائل للمسجلين للتوجية للتطعيم وسوف يتم تطعيم الأطفال بلقاح فايزر ولكن بجرعة أقل من التي تم تلقيح بها الكبار، وسوف يتم ذلك من خلال مراكز التطعيم أو من خلال الوحدات المتنقلة.

عدد الأطفال المستهدفين للتطعيم
وكان أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن المستهدف تطعيم أكثر من 7 ملايين طفل بلقاح فايزر في الفئة العمرية ما بين 12 إلى 15 عامًا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي قوائم انتظار في موقع التسجيل للحصول على لقاح كورونا. 


 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية