رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير أرصاد جوية يكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار

سقوط الأمطار
سقوط الأمطار
Advertisements

وجه خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، وحيد سعودي، نصيحة بارتداء الملابس الثقيلة على مدار اليوم، اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، والابتعاد عن مزاولة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط يومي الأربعاء والخميس المقبلين.  
كما حذر سعودي  من انخفاض الرؤية على الطرق بسبب الشبورة المائية صباحا، مشيرًا إلى أنه من بعد غدٍ الثلاثاء تنخفض درجات الحرارة، مع سقوط للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على جميع المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى شمال الدلتا وبورسعيد تكون غزيرة أحيانا على رفح والعريش.

أخبار الطقس 

وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك قال فيها: “تشير كل الخرائط إلى إستمرار هذا الطقس السائد الدافئ خلال ساعات النهار حتى يوم الغد الإثنين وإن ظل بارد ليلا هذا ويستمر التحذير من انخفاض الرؤية على الطرق بسبب الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارًا”.


وقال "اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم إنخفاض فى درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات مئوية وطقس غائم معظم ساعات النهار".

طقس القاهرة 

وتابع سعودي "اعتبارًا من يوم الأربعاء والخميس من المنتظر أن توالى درجات الحرارة انخفاضها من 2 إلى 3 درجات أخريين هذا وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وعلى شمال سيناء يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على جميع المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى شمال الدلتا وبورسعيد تكون غزيرة أحيانا على رفح والعريش يصاحب ذلك نشاط للرياح يزيد من إحساسنا ببرودة الطقس وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط".

وأضاف "من الجمعة تقل كميات السحب وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية وإن ظل الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد ومعتدل على الجنوب خلال ساعات النهار يكون بارد ليلا على كافة الأنحاء"
وقال سعودي "بداية من وسط الدلتا والإسماعيلية والسويس حتى أقصى جنوب الصعيد مرورًا بالقاهرة لا توجد فرص لسقوط الأمطار خلال هذه الفترة.


ووجه نصيحة قال فيها "النصيحة.. ارتداء الملابس الثقيلة على مدار الـ 24 ساعة اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم والابتعاد عن مزاولة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط يومي الأربعاء والخميس القادمين". 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية