رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أصبحنا وأصبح الملك لله.. حصن نفسك وأولادك بأذكار الصباح كاملة

اذكار الصباح مكتوبة
اذكار الصباح مكتوبة
Advertisements

دعاء الصباح من أحب الأذكار التي يبدأ بها المؤمن يومه للتحصين وتحصيل الكثير من الأجر والثواب في الدنيا والآخرة فالأذكار هي أحب الكلام إلى الله فيها يدخل المؤمن الجنة وينجو من نار جهنم، وبها يطرد الشيطان ويبعد، فالشيطان لا يقترب ممن اعتاد على الذكر ولا يقدر عليه ويندحر مذموما.

أذكار الصباح مكتوبة


فالذكر مع بداية كل صباح يجعل فيه من الخير والبركة والكثير ويقف الله مع عبده في تسهيل أمور حياته اليومية ويجب أن يكون الدعاء مشمولا بالشكر والحمد لله تعالى على النعم الكثيرة التي يحصل عليها الإنسان في الوقت الحالي قبل البدء في الثناء على الله تعالى والبدء في الدعاء لله وطلب أي طلب في الله تعالى مع مراعاة شروط الدعاء.

نص أذكار الصباح


أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذاب في القبر.

اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت وأعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم إنّي أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك (أربع مرّات).

اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر.

اللهم عافني في بَدَني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت.

اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت، ثلاث مرّات.

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، (سبع مرّات).

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم عَالِمَ الغيب والشَّهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية