رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سر علاقة أم الصابرين بكوكب الشرق

شادية وام كلثوم
شادية وام كلثوم
Advertisements

وصفها عباس محمود العقاد بالميوعة ووصفتها ام كلثوم بالنسمة القريبة من القلب، وفى مذكرات الفنانة المصرية الأصيلة  المتعددة المواهب التي نشرتها الناقدة ايريس نظمى في مجلة آخر ساعة قالت الفنانة الدلوعة شادية: بدأت علاقتى بالست ام كلثوم بعد أن شاهدتها أول  مرة في مولد سيدى المغاورى وهو أحد أولياء الله الصالحين وكنت بصحبة والدى. 


وأضافت: كانت أم كلثوم تعشق الموالد للاستماع الى حلقات الذكر والإنشاد ووجدت نفسى عندما شاهدتها أجرى خلفها وهى عائدة الى سيارتها ووقفت أثناء  البرد وانا أرتعد أمام السيارة فتنبهت لوجودى ومدت يدها نحوي وقربتنى إلى صدرها وغطتنى بمعطف الفراء الذى كانت ترتديه فشعرت بالدفء العجيب الذى لم أشعر  به من قبل..انه ليس دفء معطف الفراء الثمين بل هو دفء قلبها الذى امتلأ بحب الكثيرين وكنت أنا واحدة منهم.

نصيحة أم كلثوم 

إن السيدة أم كلثوم كانت أول من شجعنى على الغناء وذلك عندما ذهبت مع والدى إلى  فيلا أم كلثوم بالزمالك لأسمعها صوتى، وبعد أنن استمعت الى اعجبت بصوتى وسألتنى: هوة انت عاوزة تغنى ليه ؟علشان الشهرة والفلوس ؟ قلت لها أنا بحب الغنا وبس، ضحكت وقالت لى: اعبدى شغلك بعد عبادة ربنا وحافظى على صحتك وموهبتك ودايما اجتهدى، ويجوز تضحى بحاجات كتير لكن ما دمت بتحبى شغلك حاتكونى مبسوطة أكثر من أي حاجة تانية، ومن يومها وأنا لم أنسى هذه النصيحة، واذا تعرضت لأى مشكلة مهما كانت كان الهروب الى أم كلثوم.

طلاق شادية وعماد حمدى 

ومن أخطر المواقف بين شادية وكوكب الشرق ام كلثوم وكما نشرت ايريس نظمى فى مجلة آخر ساعة  انه بعد إعلان طلاق شادية من عماد حمدى قابلتها ام كلثوم أمام  باب ستديو صوت القاهرة فعنفتها ام كلثوم يشدة بسبب تأثر حياتها الفنية ونجاحها بالزواج والطلاق والبحث عن الإنجاب  ومنذ ذلك اليوم وقد تفرغت شادية تماما للعمل الفني وكانت كلما تعرضت لأى مشكلة اسرعت تطلب معاونة سيدة الغناء ام كلثوم.

علاقات ود وصداقة 

ارتبطت شادية مع ام كلثوم بعلاقة حميمة يسودها الود وتحكى شادية عن موقف آخر صادفها مع ام كلثوم فقالت: في أوائل الستينات أعددت أغنية جديدة وظهرت الإعلانات في الشوارع وقبل الحفل بيومين اتصل بى مسئول كبير يخبرنا برفض إذاعة الاغنية بالرغم من الموافقة عليها من لجنة النصوص في الإذاعة وطلب المسئول تقديم اغانى قديمة في الحفل وإلا سيلغى الحفل نهائيا، اتصلت بأم كلثوم وبعد التحرى اكتشفت ام كلثوم ان سبب المنع ان كلمات الأغنية لصحفى يسارى متهم في قضية التنظيم الشيوعى وقتها، ونصحتنى باللجوء الى مؤلف اغانى شاب لكتابة أغنية سريعة هو الشاعر الغنائى عبد الوهاب محمد.


وأضافت: بالفعل اتصلت بعبد الوهاب محمد الذى كتب اغنية "أنا وقلبى ياروح قلبى " في ساعتين ليبدأ التلحين والبروفة وتقديم اغنية جديدة في الحفل.

قالت سيدة الغناء ام كلثوم عن الفنانة شادية: شادية من احب الشخصيات والاصوات الى قلبى وشخصيتها لا تملك إلا أن تحبها وتشعر أنها قريبة إلى القلب وفى صوتها نعومة وصفاء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية