رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاهد.. بايدن يقف في الصف بدون كمامة ليشتري مشروبا من أحد المحلات

بايدن
بايدن
Advertisements

صوّر أحدهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يتسوق بعد ظهر أمس السبت من متجر شهير في جزيرة Nantucket بولاية ماساتشوستس، باسم Murray's Toggery المعروف بوضعه لوحة عند مدخله، يطلب فيها من زبائنه وضع كمامة على وجوههم قبل ارتياده، حماية من "كورونا" المستجد وحاشيته، خصوصًا أن المتحور الجديد Omicron أصبح منتشرًا.

 

إلا أن الرئيس بايدن، خلع كمامته حين دخل إلى المحل الذي كان مكتظا بالمشترين، وتركها عند عنقه، بحسب ما يبدو من الفيديو الذي عرضته "العربية نت." أدناه، وفيه يظهر رئيس أكبر دولة بالعالم مخالفًا ما يحث به سواه، وفقا لما ذكرت شبكة Fox News التلفزيونية الأمريكية، في خبر يتضح منه أن الرئيس وقف بالصف ليشتري كوب milkshake المصنوع عادة من حليب مخفوق.

 

 

تجاهل سؤالًا

كما تجاهل بايدن، سؤالا طرحه عليه أحدهم رآه يسير في الشارع إلى متجر آخر، وكان حول ما يجب القيام به أكثر لإيقاف المتحور الجديد عند حده، ومنعه من الانتشار، لكن بايدن تابع سيره، حيث يقضي عطلة "عيد الشكر" في الجزيرة.

 

وكان البيت الأبيض، السبت، قد ذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائبته، كامالا هاريس، يتلقيان إفادات عن المستجدات حول سلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19".

وقال البيت الأبيض، في بيان أصدره السبت إن بايدن وهاريس يتلقيان إفادات من كبار مسؤولي الصحة وأعضاء فريق مكافحة فيروس كروونا، الذين يراقبون التطورات المتعلقة بسلالة "أوميكرون"، وهما على اتصال منتظم مع مسؤولي الصحة في أنحاء العالم.

 

ويأتي هذا التعليق بعد أن تم، السبت، رصد أول إصابات بهذه النسخة في كل من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

 

الإعلان الرسمي

من جانبه، قال كبير خبراء الأمراض المعدية الأمريكي، أنتوني فاوتشي، في حديث لقناة "NBC"، إنه لن يستغرب إذا تبين أن هذه السلالة قد وصلت كذلك إلى الولايات المتحدة رغم أنه لم يتم حتى الآن الإعلان رسميا عن تسجيلها في البلاد.

 

وصرح بايدن، الذي يقضي عطلة عيد الشكر مع عائلته في نانتوكيت بولاية ماساتشوستس، للصحفيين الجمعة: "لا نعرف الكثير عن هذه السلالة سوى أنها تثير قلقا كبيرا، ويبدو أنها تنتشر بسرعة".

 

كما أكدت هلريس، في تصريح صحفي، ردًّا على سؤال عن إمكانية فرض قيود إضافية على السفر، أن الإدارة الأمريكية ستتحرك "بصورة تدريجية، وأضافت: "لقد فعلنا الآن ما نعتقد أنه ضروري".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية