رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. عمومية اتحاد الكرة تعتمد تعديلات اللائحة الجديدة فى اجتماع طارئ بالهدف

اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري
Advertisements

تعقد الجمعية العمومية لأندية اتحاد الكرة اجتماعا طارئا بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، لمناقشة واعتماد التعديلات الجديدة التي تم إدراجها فى لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم.

ووجهت اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد الدعوة لجميع أندية العمومية وعددها 145 ناديًا، لحضور الاجتماع والتصويت على البنود المطلوب تعديلها وجميعها تتعلق بشروط الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

ويكتمل النصاب القانوني للاجتماع الطارئ لعمومية اتحاد الكرة بحضور 50% + 1 من عدد الأندية المسموح لها بالحضور، أي 73 ناديًا حتى تصبح قرارات الاجتماع سليمة من الناحية القانونية.

الفيفا يوافق على التعديلات

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على عقد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم يوم 28 نوفمبر الحالي، من أجل مناقشة تعديلات لائحة اتحاد الكرة.

5 بنود يتم تعديلها

ووافق الاتحاد الدولي على مناقشة 5 تعديلات في لائحة اتحاد الكرة، خلال الجمعية العمومية المقبلة أولها بند القائمة المغلقة من خلال اختيار قائمة كاملة، وأن تكون الانتخابات بنظام القوائم وليست مقاعد فردية من أجل ضمان تجانس المجموعة المختارة لإدارة الجبلاية وانسجامها.

تأدية الخدمة العسكرية

كما تتضمن البنود التي سيتم تعديلها بند التجنيد بضرورة أن يكون المرشح أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها وحذف التصالح في حالة عدم تأدية الخدمة العسكرية.

السماح بترشح الشخصيات العامة  

تتضمن البنود إتاحة الفرصة للشخصيات العامة للترشح في انتخابات اتحاد الكرة وعدم اقتصار الأمر على المسجلين في اتحاد الكرة كلاعبين سابقين في أي من المسابقات أو حكام.

بند ال8 سنوات

ومن بين أبرز البنود التي سيتم التصويت عليها في الجمعية العمومية المقبل هو تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعي وهو ما يعني استبعاد المرشح الذي يقضي دورتين داخل مجلس الجبلاية ومنعه من الترشح مجددًا.

وآخر البنود المطروح تعديلها في لائحة اتحاد الكرة، هو اشتراط حصول المرشحين لعضوية ورئاسة الجبلاية على مؤهل عال، وتخفيضها إلى مؤهل متوسط.

موعد انتخابات اتحاد الكرة 

وأكد مصدر باتحاد الكرة أنه بمجرد اعتماد التعديلات الجديدة في العمومية الطارئة المحدد لها يوم 28 نوفمبر الجاري، سيتم نشر اللائحة الجديدة فى الجريدة الرسمية في خلال 48 ساعة من اعتمادها من أندية الجمعية العمومية، وبعدها مباشرة سيتم تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية لإجراء انتخابات اتحاد الكرة، مرجحًا أن تجري الانتخابات فى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل، على أن يتسلم المجلس الجديد مهمته بنهاية الأسبوع الأول من يناير 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية