رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب أوميكرون.. قطر ترفض المسافرين من 3 دول أفريقية

الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية
Advertisements

اتخذت الخطوط الجوية القطرية قرارات عاجلة بشأن السيطرة على متحور اوميكرون الخطير تقضي برفض المسافرين القادمين من 3 دول إفريقية. 

الخطوط الجوية القطرية

وقالت الشركة في بيان لها على حسابها في موقع "تويتر": "بأثر فوري، لن يتم قبول الركاب القادمين من جنوب إفريقيا وزيمبابوي وموزمبيق على رحلات الخطوط الجوية القطرية، وسنواصل مراجعة الوضع الحالي بشكل يومي مع توفر معلومات جديدة من منظمة الصحة العالمية".

وأضافت أنه: "ستستمر الخطوط الجوية القطرية بقبول الركاب المسافرين إلى جنوب إفريقيا وزيمبابوي على رحلاتها بما يتماشى مع القيود الحالية".

وتابعت: "يتوجب على الركاب المتأثرين بهذه التغييرات الاتصال بالخطوط الجوية القطرية أو التحدث مع وكيل السفر للحصول على مزيد من المساعدة".

الدول العربية

واتخذ العديد من الدول العربية إجراءات صارمة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن ظهور متحور جديد لفيروس كورونا مثير للقلق في جمهورية جنوب إفريقيا، أطلقت عليه تسمية "أوميكرون".

دعا الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، المواطنين الكويتيين بتجنب السفر للخارج خلال الفترة الحالية بالتزامن مع انتشار المتحور الجديد أوميكرون. 

حكومة الكويت 

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية في نبأ عاجل بحسب سكاي نيوز ندعو المواطنين لتجنب الـسـفـر للخارج حاليا إلا في حـالات الضرورة وخاصـة الدول الـتـي ظهرت بها السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

أوقفت دولة الكويت الرحلات الجوية مع 9 دول أفريقية بسبب المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون الذي تم اكتشافه مؤخرًا في جنوب أفريقيا

مجلس الوزراء الكويتي

ونقل مركز التواصل الحكومي عن مجلس الوزراء الكويتي قراره اليوم بإيقاف رحلات الطيران المباشرة من 9 دول أفريقية بسبب السلالة الجديدة أوميكرون من فيروس كورونا، باستثناء طائرات الشحن، اعتبارا من الأحد.

وأضاف المجلس أن هذه الدول هي، جنوب أفريقيا، ونامبيا، وبتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، وزامبيا، ومالاوي.

وقال إن الحجر الصحي سيُطبق على المواطنين القادمين من تلك الدول سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول أخرى لمدة 14 يومًا على الأقل.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، السلالة الجديدة من "كوفيد-19"، والتي تم رصدها في جنوب أفريقيا وبها عدد كبير من التحورات بأنها "مقلقة" وهي خامس سلالة توضع في هذا التصنيف.

متحور أوميكرون

وأضافت المنظمة في بيان، إنها أعطت السلالة (بي.1.1.529) اسم "أوميكرون"، وهو حرف يوناني، حسب رويترز.

ويتوقع أن تكون السلالة الجديدة المكتشفة في جنوب أفريقيا أكثر انتشارا من سلالة "دلتا".

تثير المعلومات القليلة عن متحور كورونا الجديد هلعا واسعا عبر العالم، حيث يبدو أكثر شراسة حتى بالمقارنة مع متحور دلتا الخطير.

 جنوب أفريقيا

وتم رصد ظهور المتحور الجديد لأول مرة في جنوب أفريقيا، وتشير الدلائل الأولية من مختبرات التشخيص إلى أن المتحور ظهر في مقاطعة جوتنج بجنوب أفريقيا وقد يكون موجودًا بالفعل في المقاطعات الـ8 الأخرى في البلاد.

وأعلنت جنوب أفريقيا عن 22 إصابة بهذا المتحور الجديد تعود بمعظمها إلى شباب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية