رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاشتاج صلاح يتصدر تويتر.. ومغردون: يكتب رقمًا استثنائيًا أمام ساوثهامبتون

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

تصدر هاشتاج #صلاح موقع التدوينات القصيرة " تويتر" بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعب محمد صلاح نجم ليفربول، أمام ساوثهامبون، والذي تمكن  من خلاله الريدز من إحراز رباعية نظيفة في شباك الفريق المنافس.

 

وتفاعل رواد تويتر، مع الهاشتاج، معبرين عن مدى سعادتهم بالدور المهم الذي يقدمه صلاح خلال المباراة التي تجمع ليفربول وساوثهامبون، وهذا بعد صناعة الهدف الثاني للفريق.

 

وعلق أحد رواد تويتر على الهاشتاج: "أتوقع ان صلاح راح يحصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم وبتكون المرة الثانية له.. لأن صلاح هو الأسم الأبرز حاليًا".

 

وكتب آخر: "محمد صلاح يكتب رقمًا استثنائيًا أمام ساوثهامبتون".

 

ونجح النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، في المساهمة بتقدم فريقه على ساوثهامبون برباعية نظيفة خلال المباراة التي تجمع الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة 13 لبطولة الدوري الإنجليز البريميرليج.

 

محمد صلاح يصنع

وصنع محمد صلاح الهدف الثاني الذي سجله ديوجو جوتا، علمًا بأن النجم البرتغالي تقدم بالهدف الأول أيضًا، قبل أن يضيف تياجو ألكانتارا الهدف الثالث.

 

أفضل صانع أهداف

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن محمد صلاح بات الأكثر صناعة للأهداف في البريميرليج هذا الموسم حتى الآن، برصيد 8 تمريرات حاسمة، مع العلم أنه متصدر قائمة الهدافين، برصيد 11 هدفا.

 

أما شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن محمد صلاح ساهم في 25 هدفًا بجميع المسابقات هذا الموسم (17 هدفا و8 تمريرات حاسمة)، أكثر من ضعف أي لاعب آخر من البريميرليج هذا الموسم.

 

وساهم صلاح في 150 هدفًا خلال مسيرته بالبريميرليج (171 مباراة)، حيث سجل 108 أهداف وقدم 42 تمريرة حاسمة.

 

ولا يتفوق على صلاح سوى الثنائي ألان شيرار وتيري هنري، فالأول وصل إلى هذا الرصيد من الأهداف خلال 148 مباراة، بينما وصل الثاني إلى هذا الرقم في 163 مباراة.

 

أما صلاح، فتفوق على الثنائي سيرجيو أجويرو (181 مباراة) وهاري كين (191 مباراة).

 

جدير بالذكر، أن صلاح ينافس على جائزتي "البالون دور" و"ذا بيست" لعام 2021. 

 

محمد صلاح وجيرارد

 

وقالت شبكة سكواكا للإحصائيات، إن محمد صلاح نجح في معادلة رقم أسطورة ليفربول والمدير الفني الحالي لفريق أستون فيلا، ستيفن جيرارد، في عدد الأهداف التي سجلها كل منهما مع ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا في معقل وملعب أنفيلد، ولكل منهما 14 هدفًا.

وبذلك فإن النجم المصري محمد صلاح في حاجة إلى هدف واحد ليصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في مباريات دوري أبطال أوروبا في ملعب أنفيلد، والهدف الذي سجله محمد صلاح في مرمى بورتو البرتغالي هو السادس الذي يسجله صلاح في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو أكبر عدد يسجله أي لاعب من ليفربول في دور المجموعات، معادِلًا رقم زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سجل ستة أهداف أيضًا موسم 2017 /2018.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية