رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل إلغاء أولى رحلات مصر للطيران إلى جنوب إفريقيا بسبب «أوميكرون»

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

بدأت الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم السبت، تعليق رحلاتها الجوية إلي عاصمة جنوب إفريقيا جوهانسبرج، وذلك في ضوء قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية بشأن المتحور الجديد للفيروس، والذى أطلق عليه «أوميكرون»، واعتبرت هذا المتحور من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

 

وقالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، أن الشركة ألغت اولي رحلاتها اليوم السبت، والمتجهة الي جوهانسبرج برقم  MS839، والتي كان مقررا إقلاعها في الـ 11 من مساء اليوم، ضمن جدول تشغيل الشركة الي عاصمة جنوب إفريقيا.


رحلات جنوب إفريقيا 


وأشارت المصادر إلي أن الشركة أعلنت عن اتخاذ بعض الإجراءات تجاه القادمين من عدد من الدول في حالة الوصول غير المباشر «ترانزيت» عبر مطار القاهرة وهي: «جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني» حيث سيتم إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع،  وحال ظهور أى حالة ايجابية يتم منعه من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها.


متحور أوميكرون


واشارت المصادر الي انه بالنسبة للقادمين من «جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني» عن طريق الطيران غير المباشر ( ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية، فسوف يتم عمل اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ايجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة ٧ ايام، ويتم عمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر، كما يتوجب على الركاب التوقيع على قبول إجراءات الحجر الذاتي قبل الصعود على الرحلة.

إيقاف اختبار كورونا


وبدأت سلطات الحجر الصحي بالمطارات والموانئ المصرية، إيقاف تطبيق اختبار  NOW COVID-19 Test السريع، الذي كان يطبق كإجراء وقائي إضافي على مسافري 11 دولة ظهرت فيها سلالات فيروس كورونا.

 

وتلقت سلطات الحجر الصحي بالمطارات والموانئ، منشورا من الإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة بإلغاء العمل بالاختبار السريع “  ID NOW COVID-19 Test” الإضافي، الذي كان يطبق على ركاب الدول القادمة من الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال ويريلانكا وفيتنام والبرازيل وأمريكا اللاتينية.

 

وتضمن المنشور، على الاكتفاء بتطبيق القرار على حالات الطوارئ، والاكتفاء فقط بتطبيقه على القادمين المشاركين بالتجمعات البشرية الحاشدة أو تقديم الاختبار للمسافرين وفقا للشروط الصحية لدولة السفر.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية