رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بث مباشر.. لحظة الإعلان عن نتيجة انتخابات الأهلي رسميا

 انتخابات الأهلي
انتخابات الأهلي
Advertisements

تنقل "فيتو" لحظة الإعلان رسميًّا عن نتائج انتخابات النادي الأهلي في بث مباشر.

شهدت انتخابات النادي الأهلي منع الصحفيين والإعلاميين من أداء عملهم خلال تغطية العملية الانتخابية.

وقام أمن النادي الأهلي بالاتفاق مع إدارة الإعلام بإخراج الصحفيين من الخيمة الانتخابية في سابقة لم تشهدها القلعة الحمراء من قبل.

وسمح مسئولو النادي الأهلي للإعلاميين بقناة النادي الأهلي بالإضافة إلى إدارة الإعلام بالتواجد فقط داخل الخيمة الانتخابية، ومنع جميع الصحفيين من أداء مهام عملهم المسموح به في جميع الأندية المصرية والتي شهدت عمليات الانتخاب بها الأيام الماضية.

وسادت حالة من الاستياء بين الصحفيين والإعلاميين بسبب منعهم من أداء مهام عملهم خلال العملية الانتخابية.

وقام العامري فاروق نائب مجلس إدارة النادي الأهلي السابق والمرشح على نفس المقعد بالانتخابات الحالية، بإخراج الصحفيين من الخيمة الانتخابية.

وقال العامري فاروق نصًّا: "أنا مش عايز إعلام، خلاص شطبنا كده النهاردة".

وبعدها قام أمن الأهلي بالاتفاق مع إدارة الإعلام على إخراج الصحفيين من الخيمة الانتخابية في سابقة لم تشهدها القلعة الحمراء من قبل، مع السماح للإعلاميين بقناة النادي الأهلي بالإضافة إلى إدارة الإعلام بالتواجد فقط داخل الخيمة الانتخابية ومنع جميع الصحفيين من أداء مهام عملهم المسموح بها في جميع الأندية المصرية.

 

غلق باب التصويت في انتخابات الأهلي

وقررت اللجنة القضائية المشرِفة على انتخابات الأهلي، مد التصويت لمدة نصف ساعة بسبب الإقبال الكبير من الأعضاء والزحام مع بدء التجهيز لانطلاق أعمال فرز الأصوات في انتخابات القلعة الحمراء.

 

حقيقة إغماء محمود الخطيب

فيما نفى مصدر داخل النادي الأهلي، تعرض محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمرشح على نفس المنصب في الانتخابات التى أجريت أمس، تعرضه لحالة إغماء خلال الانتخابات.

 

وأوضح المصدر لـ"فيتو" أن الخطيب تعرض لحالة إجهاد طبيعية نتيجة حالة الزحام الموجودة في الانتخابات، وأن الخطيب يحرص بين الحين والآخر للخروج من الغرفة المخصصة له للاطمئنان على سير الانتخابات، وهو الأمر الذي عرَّضه للإجهاد العام.

 

وخصص النادي الأهلي غرفة للخطيب من أجل قسط من الراحة بين الحين والآخر خلال عملية الانتخابات نظرًا لأن حالتة الصحية لا تسمح بالتواجد بشكل دائم بين الأعضاء والمرور بشكل دوري على لجان الانتخابات لمتابعة سير التصويت.

وكان النصاب القانوني لحضور أعضاء الجمعية العمومية بالنادي الأهلي اكتمل وفقًا لما أعلنته اللجنة المشرِفة على الانتخابات، أمس الجمعة، لانتخاب مجلس إدارة جديد بعد انتهاء المدة القانونية للمجلس الحالي برئاسة محمود الخطيب. 


وتجاوز عدد الحضور لأعضاء العمومية في النصاب القانوني المقرر بحضور 10 آلاف عضو أو 20% من عدد الأعضاء.

وأكد الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن في مقعد الرئاسة تواجد اسم محمود الخطيب - رئيس النادي الحالي - والمرشح على نفس المقعد خالد سليمان.

بينما لم يتواجد مرشح على مقعد نائب الرئيس سوى العامري فاروق والذي يتولى نفس المنصب حاليًا حيث سيكون ضمن قائمة محمود الخطيب.

 

صراع مرتجي والدرندلي

وشهدت أمانة الصندوق في الانتخابات صراعًا بين الثنائي خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي حاليًا وخالد الدرندلي الذي قرر إعادة ترشيح نفسه على نفس المقعد مستقلًا بعد خروجه من قائمة محمود الخطيب.


وضمت العضوية فوق السن 11 مرشحًا، وهم طارق قنديل ومحمد الدماطي ومهندي مجدي ومحمد سراج الدين ومحمد شوقي ومحمد الغزاوي وحسام غالي وخالد عبد القادر، وهم من قائمة محمود الخطيب، إلى جانب منار سعيد وأحمد نبيل ومحمد أحمد.


أما العضوية تحت السن فشملت محمد الجارحي ومي عاطف من قائمة الخطيب، في المقابل يخوض محمد رأفت وعمر ربيع ياسين وعبد الله ضياء الانتخابات مستقلين.


ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر "فيس بوك" صورة تحمل شعار النادي الأهلي وعليها بطاقة الرقم القومي وكارنيه العضوية، وعلقت عليه قائلة: "بطاقة الرقم القومي وكارنيه العضوية شرط التصويت في انتخابات الأهلي".


وأكدت اللجنة القضائية المشرِفة على انتخابات الأهلي بمقر النادي بالجزيرة أن التحقق من شخصية العضو لا يكون إلا من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى كارنيه عضوية النادي، وإبراز الاثنين معًا للسيد المستشار في كل لجنة لمراجعتها قبل تسليم العضو استمارة التصويت.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية