رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمينة شلباية تخطف الأنظار في مهرجان القاهرة السينمائي

Advertisements

انطلالقا لافتتاح لهرجان القاهرة السينمائى في دورته الـ 43 مساء أمس الجمعة ويستمر حتى 5 ديسمبر المقبل ظهرت خبيرة التجميل وملكة جمال مصر السابقة والإعلامية أمينة شلباية على السجادة الحمراء في مهرجان، ووسط حضور عدد كبير من نجمات السينما والدراما، جذبت إطلالتها العديد من العدسات المصورة كونها نجحت في إختيارها لفستان من اللون الأسود والأبيض المتناسق للغاية مع طبيعة جسمها والذي صممه توفيق الحسن، اما المكياج فكان بأنامل فادية ضاحي وتصفيف الشعر لأموند صالون، أما المجوهرات فكانت بتصميمات من سيرانا.

وانطلق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال43 مساء أمس ويستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان، حيث إن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

وكشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن أسماء العروض العالمية والدولية الأولى التي سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ 43، حيث وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا  طويلًا مقسمًا ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلمًا قصيرًا عرضًا عالميًّا أول سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقًا.

وتنوعت الأفلام الطويلة الـ 11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلم واحد ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الفنانة الكبيرة نيللي، جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، خلال حفل افتتاح فعاليات دورته الـ 43.

وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن اختيارها للفنان المصري كريم عبد العزيز، لتكريمه بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مشواره الفني، وذلك خلال دورة هذا العام. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية