رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد عملية استخباراتية دقيقة.. التحالف العربي يقصف معسكر دار الرئاسة في صنعاء

طائرات التحالف العربي
طائرات التحالف العربي
Advertisements

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، استهداف معسكر دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء، بعد عملية استخبارية دقيقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عبر صفحتها على تويتر قول التحالف إن استهداف معسكر دار الرئاسة في صنعاء جاء استجابة للتهديد وبعد عملية استخباراتية دقيقة.

وأكد التحالف رصده تحركات لنقل أسلحة نوعية بعد الاستهداف الأخير للمعسكر والقيادات الإرهابية، مشددًا على أن القدرات النوعية تعد أهدافًا مشروعة على مدار الساعة، ولفت التحالف إلى توجيه ضربات جوية لأهداف عسكرية في صنعاء.

وأكد اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، مشيرًا إلى أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان التحالف كشف الأربعاء، عن تدمير ورش للصواريخ الباليستية والمسيرات ومخازن تحت الأرض بصنعاء.

ولفت إلى أن "الميليشيا تعيد تأهيل استخدام المعسكرات والمواقع للتمويه في صنعاء"، مؤكدًا أن "المتورطين بالعمليات العدائية والقيادات الإرهابية هي أهداف عسكرية مشروعة".

وقبل يومين بدأ التحالف عملية نوعية بتنفيذ غارات على أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، موضحًا أن العملية استهدفت مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيَّرة.

وفي مأرب، أعلن التحالف وصول دعم لوجيستي وتعزيزات إلى الجبهة مأرب، مشيرًا إلى تكبد الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة على أكثر من جبهة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية