رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد حماقي عن مشاركته في افتتاح طريق الكباش: مصر تصنع التاريخ كالمعتاد

محمد حماقي
محمد حماقي
Advertisements

أعرب الفنان محمد حماقي، عن سعادته الغامرة بعد مشاركته بأغنية “بلدنا حلوة” خلال حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر.

وكتب حماقي على صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “مصر تصنع التاريخ كالمعتاد.. نتشرف بأن أكون جزءًا من الافتتاح الكبير في الأقصر.. دائما فخور بكوني مصري”.


مشاعر محمد حماقي 

وأكد حماقي خلال حديثه مع الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": "الأقصر مكان له هيبة كبيرة وكان عندي مشاعر كبيرة جدًا ما بين الفخر والرضا والمسئولية والضغط في نفس الوقت خلال تقديمه أغنية حفل افتتاح طريق الكباش".

 

غيرة حماقي من حفل المومياوات الملكية 

وأضاف: "كنت غيران من وقت حفل المومياوات الملكية وتشرفت إنى شاركت في حفل افتتاح طريق الكباش، والأغنية التي قدمتها تمزج بين عظمة الأقصر بتاريخها وجمال المصريين في حاضرهم، واستمرار حياتهم".
 

عظمة حفل افتتاح طريق الكباش 

وتابع: "حفل افتتاح طريق الكباش مبهج ومفرح، وشاركتني لارا اسكندر بصوتها الرائع وكان مهم تقديم مصر للعالم، وأخذت دور الغناء بالإنجليزية والفرنسية لتوصيل رسالة بكل لغات العالم".
 

حلم محمد حماقي 

وأكمل: "اليوم حققت حلمي، ومبحلمش بشيء عالمي أكبر من كده، وكل زاوية وحجر في الأقصر بيعكس طاقة إيجابية مش طبيعية وكمان فيه رهبة".

 

واستطرد: "وقت البروفات كنت بفكر واتخيل ازاي المعابد والاَثار دي اتبنت، وحاسس بفخر ورضا لأننا ورينا قيمة مصر وحضارتها".


 طريق المواكب الملكية

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، طريق المواكب الملكية والمعروف بـ طريق الكباش بعد انتهاء عمليات تطوير ويحتوي علي 1057 تمثالًا، وتم إعلان الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم.

 

وحضر الاحتفال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وما يقرب من 20 وزيرًا وأكثر من 200 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف والقنوات التلفزيونية المحلية والدولية، ومجموعة من المدونين والمؤثرين المصريين والأجانب.

 

الترويج السياحي

فعالية "الأقصر...طريق الكباش" هي احتفالية ترويجية حضارية تهدف إلى الترويج السياحي لمحافظة الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم وإبراز ما بها من مقومات سياحية وأثرية متميزة ومتنوعة من شمس دافئة ورحلات نيلية بالفلائك ورحلات بالبالون الطائر والتنزه بالحنطور على كورنيش النيل الساحر، والقيام بجولات بالأسواق التقليدية التي تتميز بالعطارة والسلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.


ويأتي ذلك في ظل الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف إعلاميًا بطريق الكباش، وانتهاء مشروعات هامة بالأقصر: الهوية البصرية وتطوير الكورنيش، وتأتي هذه الاحتفالية أيضًا وفقًا للسياسية الترويجية الجديدة التي تنتهجها وزارة السياحة والآثار وفقًا للاستراتيجية الإعلامية التي أعدها تحالف كندي إنجليزي متخصص بعد جائحة فيروس كورونا والذي أوصى بإبراز المقصد السياحي المصري والترويج له كمقصد آمن حي نابض بالحياة من خلال عدة محاور من بينها تنظيم عدد من الفعاليات على مدار العام في المحافظات والمناطق السياحية المختلفة في مصر.

 

مرسى وزارة السياحة والآثار 

وانتهت وزارة السياحة والآثار من أعمال تطوير البنية التحتية لمرسى وزارة السياحة والآثار، للفنادق العائمة بالأقصر، حيث بدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ مشروع تطوير مرسي الأقصر في نوفمبر ٢٠١٩، وتم تسليمه أول أكتوبر الماضي، وينقسم المرسى إلى قسمين، الأول بطول ٤٥٠ مترا ليسع ٥ أرصفة لرسو الفنادق العائمة، والثاني بطول ٧٣٠ مترا ليسع  ٦ أرصفة لرسو الفنادق العائمة به، كما يشمل المرسي ٦٩ محلا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية