رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل أول النواب: احتفال طريق الكباش أثاره إيجابية على السياحة المصرية عالميًّا

وكيل أول مجلس النواب
وكيل أول مجلس النواب
Advertisements

وصف المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، احتفال افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأسطوري، مؤكدًا أن هذا الاحتفال سوف يحقق مكاسب متعددة ومزايا كثيرة للدولة المصرية، معربًا عن ثقته التامة في أن هذا الاحتفال التاريخي والعالمي ستكون له آثاره الإيجابية للترويج الآثار والسياحة المصرية عالميًا حتى تسترد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

 

وقال "سعد الدين" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم إنه إذا كان المصريون القدماء قد أبهروا العالم بما شيدوه من حضارة وآثار متعددة وقف أمامها كبار المهندسين والمفكرين عاجزين عن فك شفرة تصميمها فإن أحفاد المصريين بقيادة الزعيم البطل الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أبهروا العالم كله ايضًا بما حققته مصر من إنجازات ومشروعات قومية عملاقة امتدت فى جميع أنحاء البلاد.



ووجه المستشار أحمد سعد الدين التحية والتقدير لجميع القيادات والمهندسين وخبراء الآثار والعمال الذين قاموا بتصميم طريق الكباش بهذه الصورة المعمارية والهندسية والأثرية رفيعة المستوى والتي شاهدها العالم كله من خلال متابعته لهذا الاحتفال معتبرًا حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى بمثابة دليل قاطع على دعمه لقطاع السياحة والآثار والترويج له عالميًّا.

 

كما هنأ المستشار أحمد سعد الدين أهالي وجماهير محافظة الأقصر على افتتاح طريق الكباش والذي سيعود بالنفع على جميع العاملين بقطاع السياحة بمحافظة الأقصر وجميع محافظات الصعيد مناشدًا الجميع بالحفاظ على هذا الإنجاز التاريخي ليظل خالدًا وشاهدًا على عظمة المصريين حتى تستفيد منه الأجيال القادمة.


وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الخميس، طريق الكباش، الذى يربط بين معبد الأقصر بمعبد الكرنك، وهو أقدم ممر تاريخي في العالم.


وحرص الرئيس السيسي - خلال تفقده - على التقاط صور تذكارية مع عدد من الأطفال خلال حضوره حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر. 

 

وعقب ذلك استمع الرئيس السيسي لشرح تفصيلي من وزير الأثار والسياحة خالد العناني لطريق الكباش، كما استمع الرئيس لشرح تفصيلي للآثار التي تحتويها محافظة الأقصر. 

 

وقال وزير الآثار، إن هذا الطريق لم يكن تماثيل فقط، لكن جرى اكتشاف العديد من الأواني وغيرها من معالم الحياة، وحرص وزير الآثار على شرح ما جرت كتابته على إحدى المسلات، والتي تحتوي على معركة ومعاهدة قادش.

 

كما استمع الرئيس السيسي إلى شرح من وزير الآثار والسياحة عن تاريخ عدد من ملوك الفراعنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية