رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اجتماع مجلس اتحاد الكاراتيه المنتخب السبت المقبل

محمد الدهراوي رئيس
محمد الدهراوي رئيس اتحاد الكاراتيه
Advertisements

أعلن اتحاد الكاراتيه المصري برئاسة محمد الدهراوي أن الاتحاد مستمر في أداء مهام عمله حيث سيتم عقد اول اجتماع لمجلس الإدارة المنتخب يوم السبت المقبل.

وسيتم خلال اجتماع السبت المقبل مناقشة العديد من الأمور الخاصة بالاتحاد سواء على الجانب الإداري أو الفني فيما يتعلق بدعم المنتخب الوطني والاستعداد لاستضافة بطولة إفريقيا الأسبوع المقبل حيث سيصل رئيس الاتحاد الإفريقي إلى القاهرة بعد غد لمتابعة آخر الإجراءات الخاصة بتنظيم البطولة.

وكانت أنباء ترددت مؤخرا حول إصدار اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي قرارها بوقف اعتماد اعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكاراتيه وإلغاء قرارات اللجنة التنسيقية الصادر من غير ذى صفة.

إيقاف اعتماد نتيجة انتخابات اتحاد الكاراتيه

وقرر مركز التسوية والتحكيم الرياضي، إيقاف اعتماد نتيجة انتخابات اتحاد الكاراتيه، لحين البت في الطعن المقدم على قانونية اللجنة التنسيقية المسئولة عن تصنيف أندية الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية.

وكان محمد مصيلحي المرشح الخاسر على رئاسة اتحاد الكاراتيه قد تقدم بطعن أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي، على قانونية تواجد اللجنة التنسيقية.

انتخابات اتحاد الكاراتيه 

وتضمن الطعن شقين، الأول إيقاف اعتماد نتيجة الانتخابات بشكل مؤقت وهو ما وافق عليه مسئولو مركز التسوية والتحكيم، والشق الثاني هو البت في قانونية اللجنة التنسيقية، ومازال الأمر أمام المركز.

واحتفظ محمد الدهراوي برئاسة اتحاد الكاراتيه، في الانتخابات التي أقيمت في فندق دار المشاة، بحضور أعضاء الجمعية العمومية. وحصد الدهراوي 89 صوتا مقابل 77 صوتا لمنافسه محمد المصيلحي.

وبدأت انتخابات الاتحادات الأولمبية، باتحاد الفروسية وحسمها المهندس هشام حطب بالعلامة الكاملة، ثم السباحة واحتفظ من خلالها ياسر إدريس بمنصبه بالتزكية، وكان التجديف على موعد هو الآخر مع اللا تغيير، بعد أن حافظ عمرو النوري على مقعده على رأس مجلس الإدارة.

اتحاد الكاراتيه 

وفي اتحاد كرة السلة، استمرت نفس الوجوه بفوز قائمة الدكتور مجدي أبوفريخة، ثم الرماية والتي حقق فيها رئيس الاتحاد حازم حسني فوز ساحق على منافسه عزمي محيلبة، أما الهوكي فأكمل مسيرة اللا تغيير، وبقي شريف كمال في مقعد الرئيس كما كان الحال قبل الانتخابات.

ونجح أيضا إسماعيل الشافعي في الحفاظ على مقعده في اتحاد التنس بعد انسحاب إسراء السنهوري، واحتفظ عبد المنعم الحسيني بولايته في اتحاد السلاح بعد الفوز على منافسه جميل الزفتاوي، وتكرر نفس المشهد في انتخابات اتحاد ألعاب القوى، بعد فوز سيف شاهين على منافسيه وليد عطا وفتحي ندا.

وفي اتحاد الملاكمة حافظ عبد العزيز غنيم على منصبه بعد الفوز في انتخابات اتحاده، وجاء التغيير الوحيد حتى الآن في اتحاد الريشة الطائرة بعد فوز علي حسب الله على هادية حسني في الانتخابات.

وكانت اللجنة الأولمبية قد قررت في وقت سابق تأجيل انتخابات الاتحادات، بعد وصول خطاب من وزارة الشباب والرياضة بضرورة الالتزام بتطبيق البند رقم 7 من اللائحة المالية الموحدة.

نص المادة 7 من اللائحة المالية

وتنص المادة 7 من اللائحة المالية على أنه تلتزم إدارة الهيئة الرياضة بإخطار الجهة الإدارية المختصة بجدول أعمال الجمعيات العمومية العادية وغير العادية ومرفقاته قبل توجيه الدعوة لانعقادها بمدة زمنية لا تقل عن شهر لدراسة النواحي الإدارية والمالية وبيان مدى اتفاقها مع أحكام قانون الرياضة واللائحة والقرارات التي تصدر عن الجهة الإدارية المركزية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

ويعد عدم تعقيب الجهة الإدارية المختصة على ما ورد بجدول الأعمال خلال 15 يومًا من تاريخ تسلمها موافقة على ما ورد به من موضوعات، وتلتزم الهيئة بتعديل بنود جدول الأعمال التي لها أثر مالي وفقًا لتعقيب الجهة الإدارية المختصة وإعلان ذلك بذات الوسيلة التي تم الإعلان بها عن جدول الأعمال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية