رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغربية ترد على استغاثة شاب عشريني: رفض العمل وحصل على مستحقاته المالية

الشاب
الشاب
Advertisements

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة اتخاذ ما يلزم من توفير شقة وفرصة عمل لشاب يبلغ من العمر 21 عامًا، من أبناء مؤسسة الهدى لرعاية الأيتام، والذي وجه عدة رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي شملت مناشدات لمحافظ الغربية لدراسة وضعه الحالة وتوفير العناية اللازمة له.

 

وأفادت مديرية التضامن الاجتماعي أن الشاب "م. ع" خرج بكامل إرادته ورغبته من أحد دور الأيتام، وأخذ كامل مستحقاته المالية البالغة ٤٧ ألفًا و331 جنيهًا، إلى جانب بعض شهادات استثمار البنك الأهلي متنوعة القيمة، وسيتم صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه من دار الأيتام كمساعدة له عند زواجه.

 

كما تم توفير فرصة عمل له بعد خروجه من الدار بعدد 2 شركة "واحدة للمستلزمات الطبية والأخرى للورق"، وتم فصله من العمل بالشركتين لعدم كفاءته وتكرر ذلك أكثر من مرة، إلى جانب توفير فرصة عمل جديدة بأحد شركات الكتان وإخباره بالميعاد ولكنه لم يحضر. 

 

وتوجه المحافظة الدعوة له بالحضور للحصول على فرصة العمل أخرى، حال رغبته في ذلك إلى جانب البدء في إجراءات توفير شقة سكنية له.

 

وأكد الدكتور طارق رحمي أن المحافظة لا تدخر جهدًا في سبيل مساعدة أبنائها من الحالات الإنسانية الخاصة، وتسعى دائما لحل المشكلات بعد التأكد من جدية الشكوى ومدى أحقيتها للمساعدة.

 

شاب يعرض مأساته

ورصدت “فيتو” خلال بث مباشر مأساة شاب من محافظة الغربية يدعى “محمد عبد الله”  فقد أسرته منذ كان عمره عام بعدما كان معهم بحادث القطار رقم 832 المتوجه من القاهرة إلى أسوان واندلعت النيران في إحدى عرباته في الساعة الثانية من صباح يوم 20 فبراير 2002 عقب مغادرته مدينة العياط عند قرية ميت القائد.

 

شاب عشريني يبحث عن أهله

وبدأ الشاب العشريني يبحث عن أسرته منذ سنوات على أمل أن يجد أسرته بعد أن قضى عمره في إحدى دور الأيتام بمدينة طنطا بالغربية ثم خرج بعدها للشارع. 

خرج من دار أيتام طنطا ليبحث عن أهله

وأشار الشاب إلى أنه بعد خروجه من دار الأيتام بعد الإعفاء من الخدمة العسكرية قضى أشهر ينام فيها أسفل كوبري المعرض بطنطا، وقضى أوقاتا عصيبة، ومرت عليه فترة شديدة الصعوبة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية