رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقارنة بين بي إم دبليو 128TI وتويوتا GR Yaris

سيارات تويوتا
سيارات تويوتا
Advertisements

تراجعت مبيعات سيارات الهاتشباك داخل الأسواق العالمية نظرا لاعتماد المستعمل على السيارات الدفع الرباعي وتحرص كبرى الشركات على التنافس  في إنتاج السيارات الاكثر شعبية وكانت سيارات تويوتا  GR ياريس على رأس القائمة بجانب سيارة بي إم دبليو  128ti التي تجمع بين الأداء والفخامة. 

 

مقارنة بين بي إم دبليو 128TI وتويوتا GR ياريس المتنافستين

ويستعرض التقرير التالي مقارنة سباق التسارع مثير يجمع بين السيارتين، حيث لا تتمتع أي منهما بميزة واضحة، حيث تستمد بي ام دبليو قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر توربو بقوة 241 حصان و380 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما تمتلك تويوتا قوة 264 حصان و360 نيوتن.متر من عزم الدوران من محرك بثلاثة أسطوانات توربو سعة 1.6 لتر، ونظام دفع كُلي.

 

في السباق الأول، حصلت تويوتا على بداية جيدة، وبالرغم من ذلك فإن بي ام دبليو تغلق تلك الفجوة وتتجاوز تويوتا قبل خط النهاية مباشرة، متغلبة على ياري بالمصد، والسباق الثاني كان مختلفًا بعض الشيء، حيث حصلت سيارة ياريس على انطلاقة جيدة، لكنها هذه المرة تمكنت من التغلب على بي ام دبليو.

 

وفي الختام، شهد السباق النهائي فوز تويوتا بفارق كبير، ولم تتمكن بي ام دبليو من اللحاق بها قبل عبور خط النهاية، وتُثبت هذه السباقات أن الهاتشباك عالية الأداء ذات الثلاثة أبواب من تويوتا هي سيارة رائعة، لكن للأسف لا تتوفر في العديد من الأسواق حول العالم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية