رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة دمياط: فحص 11 ألف مواطن بقوافل حياة كريمة المجانية

قوافل حياة كريمة
قوافل حياة كريمة بدمياط
Advertisements

أعلنت مديرية الصحة بدمياط، عن إطلاق عدة قوافل طبية لتوقيع الفحص الطبي على المواطنين بالمجان، في إطار برنامج حياة كريمة والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واستهدفت تلك القوافل المناطق الأكثر احتياجا، فضلا عن القرى النائية. 

حياة كريمة 

وأضافت مديرية الصحة بدمياط، في بيان لها، أنه تم توقيع الكشف الطبي لأكثر من 11 ألف مواطن بعدة قرى تابعة لمركز كفر سعد، وتضمنت تلك القوافل عدد من التخصصات أبرزها الأنف والأذن والحنجرة، والباطنة، فضلا عن تزويد تلك القوافل بأجهزة السونار ومعامل التحاليل. 

وزارة الصحة 

ومن جانبه أكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم تنفيذ تلك الحملات وفق خطة تم إعدادها مسبقا لحصر الأماكن الأكثر احتياجا بنطاق محافظة دمياط، مشيرا إلي أنه تم تزويد تلك القوافل بكافة التخصصات المطلوبة لضمان وصول الخدمة كما ينبغي لأهالي تلك المناطق.

وأوضح أن هناك عددا من القوافل سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتغطية كافة المناطق النائية بشكل دورى، مؤكدا دعم القيادة السياسية لتلك القوافل ومتابعة نتائجها بشكل مستمر. 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم توقيع الفحوصات الطبية على 11718 مواطن، لافتا إلى أنه تم تحويل 36 حالة لتلقي العلاج اللازم داخل مستشفيات المحافظة، إلى جانب إنهاء الإجراءات اللازمة لقرارات العلاج على نفقة الدولة لأكثر من 7 حالات، بالإضافة إلي إجراء 648 تحليل معملي، وفحص 27 حالة بالأشعة التشخيصية، وأكثر من 36 حالة تم فحصها من خلال السونار. 

الرئيس السيسي 

وأضاف الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن هناك متابعة كبيرة من قبل القيادة السياسية لنتائج تلك الحملات، مضيفا أنه تم تزويد قوافل حياة كريمة الطبية لفحص المواطنين بالمجان بكافة التخصصات المطلوبة، مشددا على وجود اهتمام كبير بفحص المواطنين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا المستجد حتى الآن وتوجيههم إلى التسجيل عبر بوابة وزارة الصحة لتلقي اللقاح، مشيرا إلي أنه تم توفير سيارات متنقلة لاستقبال المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح لتخفيف الضغط عن المستشفيات العامة، مؤكدا أن هناك تنسيق قوى بين مديرية الصحة وبين الجمعيات الأهلية في هذا الشأن لتوفير أماكن متعددة لاستقبال الأهالي الذين قاموا بالتسجيل عبر بوابة وزارة الصحة لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية