رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قمة ريد هات 2021  تناقش حماية البيانات الضخمة وإنترنت الأشياء

فعاليات المؤتمر
فعاليات المؤتمر
Advertisements

شهدت القاهرة اليوم انطلاق فعاليات قمة ريد هات 2021 ، وذلك للمرة الأولى حيث حضر افتتاح القمة  المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأدريان بيكرينغ، المدير العام الإقليمي لـ "ريد هات" في منطقة الشرق الأوسط، وتناولت القمة العديد من القضايا التي تتعلق بتكنولوجيا المعلومات منها " حماية البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، وتحديث تكنولوجيا المعلومات، والأجهزة المحمولة، وأهمية تأمين البنية التحتية للمؤسسات المختلفة  كما تم مناقشة دور ريد هات الإقليمي في عملية التحديث الرقمي وتسريع عملية التحول الرقمي بدول المنطقة التي تعمل بها.

معهد التكنولوجيا وريد هات 

قالت د. هبة صالح عميد معهد تكنولوجيا المعلومات  iti  إن التحول الرقمي هو أجندة دولة، موضحة أن المعهد متواجد ببرامجه من خلال مبان بـ12 جامعة، بالإضافة إلى جولات للتعريف ببرامج المعهد في باقي الجامعات المصرية. 

كما كشفت الدكتورة هبة صالح  عن تخريج أول دفعة من طلاب المعهد متخصصة في علوم الذكاء الاصطناعي خلال يناير 2022 بالتعاون مع مدربين وخبراء فرنسيين.

 

الحلول مفتوحة المصدر 

ويأتي انعقاد القمة بالتزامن  مع قرب الاعلان عن افتتاح ريد هات  لمكتبها في مصر مع مطلع العام القادم ٢٠٢٢ وتعد ريد هات  مزود عالمي لحلول المؤسسات مفتوحة المصدر، باستخدام منهج يدعمه المجتمع لتقديم تقنيات Linux وKubernetes عالية الأداء. وتساعد على توحيد المعاييرعبر البيئات، وتطوير تطبيقات السحابة الأصيلة، ودمج البيئات المعقدة وتأمينها وإدارتها من خلال خدمات الدعم والتدريب كما أن تقنيات السحابة الهجينة مفتوحة المصدر  توفر منصة سحابية أفقية لوظائف الشبكات الافتراضية "VNFs" للشركات، مما يمُكنها من تقديم خدمات جديدة للعملاء بسرعة أكبر، وتحسين استثمارات  الشركات وخاصة شركات الهواتف النقالة وتحسين اداء اعمال شبكاتها وتقليل النفقات التشغيليةإضافة إلى منصات نشر وإدارة التطبيقات الموثوقة وعالية الأداء.

حضر القمة د. هبه صالح عميد معهد تكنولوجيا المعلومات iti والمهندس ياسر عمران الرئيس التنفيذي رئيس قطاع المعلومات بمصر للطيران وأيمن الشيخ، مدير مصممي الحلول بشركة "ريد هات " في الشرق الأوسط، وفيليب أندروز، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "ريد هات"، ونهى قدري، مدير أكاديمية "ريد هات"، وعلى نورالدين، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "ريد هات"، وعدد من خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية