رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كل ما تريد معرفته عن سيارة أودي الكهربائية e-tron

سيارة أودي الكهربائية
سيارة أودي الكهربائية e-tron
Advertisements

تعتزم شركة أودي إيقاف إنتاج محركات الاحتراق الداخلي في المستقبل القريب، على أن تتحول إلى شركة سيارات كهربائية بالكامل، وتأمل بحلول 2025 تقديم  20 سيارة كهربائية بالكامل، ونظرًا لامتلاكها حاليًا اودي e-tron وRS e-tron جي تي، فإنها بالتأكيد تسير في الاتجاه الصحيح.

سيارة أودي الاس يو في الكهربائية بالكامل القادمة

ومن المقرر تحديث سيارة e-tron الاس يو في قريبًا، كما وعدت الشركة بتحديث ضخم للبطاريات لعام 2022، وكشفت أودي عن خطتها لاستبدال e-tron بسيارة Q8 e-tron في عام 2026، وستكون سيارة جديدة كليًا تستند إلى منصة كهربائية مخصصة بدلًا من منصة MLB المعدلة المستخدمة في e-tron الحالية.

وقالت أودي إنه سيتم تجميع Q8 e-tron في منشأتها ببلجيكا، حيث يتم حاليًا إنتاج e-tron سبورتباك، وتُظهر اللقطات التجسسية للموديل أنها سيارة تم تحسينها بشكل ملحوظ في تشكيلة e-tron الحالية، وتتميز بشبك أمامي معاد تصميمه بأشكال سداسية بدلًا من الخطوط الأفقية والعمودية التقليدية، والمصابيح الأمامية الأنيقة.

سيارة أودي الاس يو في الكهربائية بالكامل القادمة

وتتميز السيارة أيضًا بمزايا مستقبلية، مثل الكاميرات الجانبية بديلة المرايا، كما تحصل الواجهة الخلفية على مظهر جديد، وستُنتج Q8 e-tron في عام 2026، وستحصل على نسخة سبورتباك بعد وقد قصير من تدشينها، لكن أودي لم تكشف بعد عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بها.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة أودي، ماركوس دوسمان: "المستقبل سيكون كهربائيًا، ومصنعنا في فوريست خالي من الكربون، وعندما نقدم سيارة جديدة ستمتلك انبعاثات صفرية، وستكون السيارة التالية التي يتم إنتاجها في المصنع هي أودي Q8 e-tron، الوريث الكهربائي لـ e-tron الحالية".

سيارة أودي الاس يو في الكهربائية بالكامل القادمة

تنضم Q8 e-tron إلى مجموعة مبهرة من الطرازات التي ستكون متاحة في عام 2026، والتي ستشمل Q6 e-tron التي سيتم تدشينها قريبًا،  وهو أول طراز سيستخدم منصة PPE التي تم تطويرها بشكل مشترك مع بورشه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية