رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة مؤثرة من مايا دياب في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة

الفنانة اللبنانية
الفنانة اللبنانية مايا دياب
Advertisements

وجهت الفنانة اللبنانية مايا دياب رسالة مؤثرة، تضامنًا مع المرأة في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة، وقالت الفنانة مايا دياب إن 57% من بلاغات العنف الأسري ضد المرأة قدمتها السيدات اللاتي تعرضن للعنف في أسرهن، وذلك في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي احتفت به عبر هاشتاج "دايما وقتها" للتعبير عن تضامنها مع المرأة في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.


وكتبت مايا دياب تغريدة على تويتر " 57٪ من بلاغات العنف المنزلي تم إجراؤها بشكل شخصي من قبل النساء اللواتي تعرضن للعنف، مقارنة بـ 40٪ من البلاغات التي قدمها أفراد الأسرة أو الجيران #دايما_وقتها"

يوم العنف ضد المرأة

 وقالت "لارا شعبان: تعرضت لمحاولة قتل في مدينة بيروت بضربات ثمانية منها على رأسها وأخرى مزّقت رئتيها وكبدها وأدخلتها العناية الفائقة. المجرم: زوجها. #دايما_وقتها"


يذكر أن العالم يحتفي في 25 نوفمبر من كل عام باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتدشن الأمم المتحدة هذا العام 16 يومًا من النشاط لهذا الاحتفال حيث تختتم الأنشطة في 10 ديسمبر، وهو اليوم الذي تٌحيي فيه ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان. حيث أكدت المنظمة، عبر موقعها الرسمي بالإنترنت، أنه ستُنسق فعاليات عامة عدة، وستُغمر المباني والمعالم الشهيرة باللون البرتقالي للتذكير بالحاجة إلى مستقبل خالٍ من العنف.

الضحية لارا شعبان 

أما لارا شعبان فهي زوجة لبنانية تعرضت لاعتداء بشع من قبل زوجها، في فبراير 2021، حيث ترصد الزوج لزوجته بعد خروجها مباشرة من منزلها في منطقة حي السلم جنوب بيروت، أثناء توجهها إلى عملها في مستشفى جبل لبنان في الحازمية، وعاجلها بضربات على رأسها، وطعنات بسكين حاد أدت إلى تمزيق رئتيها، وجروح بالغة في الكبد فضلا عن تشويه وجهها.  


وكانت لارا في حالة حرجة، حيث صنفت القضية بمحاولة بمحاولة قتل،  وكانت لارا، ومنذ عام تقريبًا، تحاول أن تنتزع من المحكمة الجعفرية قرار نفقة لها ولإبنتها، أقل من سنتين، التي تتكفل بكافة نفقاتها المادية، وأن زوجها الذي يرفض تطليقها، وأرسل لها أكثر من تهديد إلى أن جاء صباح هذا اليوم ونفذ تهديده.
يذكر أن 4 سيدات في لبنان قضين بسبب جرائم العنف الأسريّ منذ بداية العام 2021 في لبنان، وهنّ زينة كنجو، وأحكام درباس، ووداد حسون، ونجود خداج
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية