رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إطلاقه.. مواصفات وسعر هاتف الفئة الاقتصادية realme C25Y

realme C25Y
realme C25Y
Advertisements

أطلقت  شركة  realme  هاتفها الجديد  ضمن سلسلة هواتف C الاقتصادية، وهو الهاتف realme C25Y ونستعرض خلال السطور التالية مواصفات  هاتف realme C25Y والذي يأتي بمعالج بيانات Unisoc T618، وكاميرا ثلاثية خلفية 50 ميجا بكسل وبطارية سعة 5000 ميللي أمبير ساعة. 

 

معالج realme C25Y 

يأتي هاتف realme C25Y مزود بمعالج ثُماني النواة بتكنولوجيا تصنيع 12 نانو متر من طراز Unisoc T618 ويصل تردده إلى  1.8 جيجا هيرتز من خلال نواتين Cortex A75 وستة أنوية Cortex A55 تعملان بتردد 18.8 جيجا هيرتز.

ووفقًا لإحصائيات موقع AnTuTu Benchmark لتقييم أداء معالجات البيانات، فإنّ هذا المعالج أقوى بنسبة 25% من معالج Snapdragon 662 بأعلى رصيد نقاط في هذه الفئة.

كما يتضمن الهاتف الجديد كاميرا ثلاثية 50 ميجا بكسل تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتتمتع بالعديد من الخصائص المتميزة مثل وضع التصوير 50 ميجا بكسل، ووضع التصوير الليلي Super Nightscape ووضع ماكرو وبورتريهات الأبيض والأسود ويمكن لعدسة الكاميرا بقوة 50 ميجا بكسل التقاط صور فائقة الوضوح.

ويعد أول هاتف في فئة هواتف C الاقتصادية بكاميرا 50 ميجا بكسل ويمكن لهذه الكاميرا المتميزة التقاط صور بوضوح يصل إلى 8160*6144.

عدسات الهاتف 

وبالنسبة للعدسات يتضمن الهاتف عدسة ماكرو  إمكانية التصوير من مسافات قريبة جدًا تصل إلى 4 سم، وهو ما يعوض نقص التركيز البؤري من مسافات قريبة جدًا نظرًا للدقة العالية وكثافة البكسل الكبيرة التي تتميز بها الكاميرا الرئيسية للهاتف وتتيح هذه الخاصية للمستخدم التقاط صور قريبة جدًا بدقة فائقة.

كما يشمل عدسة للتصوير بالأبيض والأسود  توفر  تأثيرات فنية خاصة لصور البورتريه من خلال انتاج نسخة بالأبيض والأسود من الصور، بأعلى تباين للألوان وتوضيح الفروق بين الأماكن الداكنة والأماكن الفاتحة في الصورة. 

وعند ضبط الكاميرا على وضع تصوير البورتريه، يتم الضبط المتكرر لمستوى التعرض الضوئي ودرجة حرارة اللون والتدرج اللوني والمعايير الأخرى أما فيما يتعلق بمحاكاة البورتريه الأصلي ولكن بالأبيض والأسود، فيتم ضبط الصورة بأسلوب الفيلم الاسترجاعي وبتطبيقات عديدة مع إضافة ملمس جديد للبورتريه النهائي بالأبيض والأسود.   

وبالنسبة للكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل لصور السيلفي فيمكنها التقاط صور فائقة الوضوح ومليئة بالتفاصيل، بالإضافة  لعدد من الخصائص الأخرى مثل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتجميل الصور ووضع النطاق الديناميكي العالي HDR ووضع البورتريه وغيرها من أوضاع التصوير.

وقالت غادة يحيى-مدير العلاقات العامة في realme  إن هاتف C25Y يضع معايير جديدة للهواتف الذكية الأخرى في الفئة الاقتصادية، بسبب  معالج البيانات المزود به والذي يوفر أفضل أداء، والكاميرا التي تماثل نظيرتها في الهواتف المرتفعة السعر وتم تزويد هاتف C25Y ببطارية  سعة 5000 ميللي أمبير ساعة تتيح وقت استعداد يتجاوز الشهر  وطبقًا للاختبارات المعملية التي أجرتها realme، يمكن أن يستمر هاتف C25Y لمدة 48 يوم في وضع الاستعداد دون شحن حيث تعتمد البطارية على شاحن من طراز 9 فولت/2 أمبير السريع والمرفق في علبة الهاتف.

ويأتي هاتف C25Y بنسختين النسخة الأولى بذاكرة وصول عشوائية وذاكرة داخلية 4 جيجابايت و64 جيجابايت وبسعر يبدأ من 2690 جنيها أما عن النسخة الثانية بذاكرة وصول عشوائية وذاكرة داخلية 4 جيجابايت و128 جيجابايت فسيتم طرحها بسعر يبدأ من 2990 جنيه حيث يأتي الهاتف بشريحتي SIM نانو، ويستوعب بطاقة MicroSD في نفس الوقت ويمكن زيادة ذاكرة الهاتف حتى 256 جيجا بايت. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية