رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منها "عائلة زيزو وعوكل وأسد وأربع قطط".. أشهر أعمال السيناريست الراحل محمد نبوي

السيناريست محمد نبوي
السيناريست محمد نبوي
Advertisements

تُوفي، منذ قليل، السيناريست محمد نبوي، وتقام صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم بمسجد الحصرى بالسادس من أكتوبر.

ونشرت الصفحة الشخصية للسينارست محمد نبوى عبر الـ"فيس بوك": "البقاء والدوام لله تُوفي إلي رحمة الله تعالى الأستاذ محمد نبوي".

ونعى الشاعر أيمن بهجت قمر وفاة السيناريست محمد نبي، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر من مسجد الحصري، والدفن بعد الصلاة بمقابر الأسرة بطريق الواحات بأكتوبر".

ومحمد نبوي سيناريست وكاتب مصري بدأ حياته الفنية بتأليف فيلم "عوكل" عام 2004، وحقق نجاحًا كبيرًا، ثم أعقبها بأعمال شهيرة لاقت نجاحا كبيرا في مصر والوطن العربي.

 

أبرز أعماله

محمد نبوي سيناريست وكاتب مصري بدأ حياته الفنية بتأليف فيلم "عوكل" عام 2004، وحقق نجاحًا كبيرًا.

ثم اشترك "نبوي" مع المؤلف وليد سيف والسيناريست سامح سر الختم، في بعض اﻷعمال، منها فيلم "أسد وأربع قطط" عام 2005، الذي قام ببطولته الفنان هاني رمزي، ومسرحية "يا تصيب يا تخيب" التي عرضت في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية 2019، وهي بطولة: "أحمد آدم، وسمية الخشاب، وسامح حسين، وحجاج عبد العظيم، ومروة عبد المنعم، ومصطفى هريدي، وهى من تأليف محمد نبوي وعلاء حسن، وإخراج محسن رزق".

 

كما شارك السيناريست الراحل في أعمال عديدة منها مسلسل "عائلة زيزو"، وفيلم "تتح"، ومسلسل "فيفا أطاطا"، وفيلم "سامي أكسيد الكربون"، ومسلسل "فيفا أطاطا".

واشتهر نبوي بكتابة الأعمال الكوميدية حتى أصبح واحدًا من أهم كتابها في مصر، ومن ضمن الأعمال الكوميدية التي كتبها: فيلم "القرموطي على خط النار" الذي قام ببطولته أحمد آدم.

 

وفي حوار صحفي له، قال نبوي عن هذا الفيلم: "هو فكرة الفنان الكوميدي أحمد آدم.. جمعتنا جلسات عدة لكتابة مسلسل يتناول القرموطي فضلًا عن شخصيات أخرى وأماكن وأحداث عدة، واستمرينا في الكتابة لفترة ولكن تأجل تصوير المسلسل، ففكرنا في صناعة فيلم عن الشخصية ذاتها، وشرعنا فعلا في الكتابة".

وتابع: "لم أواجه أي مشكلة في الفيلم، اهتممت أثناء الكتابة بصياغة نص مختلف يواكب الظروف الراهنة، ويتميز عن الأعمال التي تناولت القرموطي سابقًا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية