رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالتفاصيل.. السيارات الأكثر استهلاكا للوقود

سيارات
سيارات
Advertisements

 كشفت العديد من الدراسات أن متوسط استهلاك وقود السيارات الجديدة في 2020 بلغ 10.8 كلم/لتر، وهو المتوسط الأسوأ على الإطلاق، كما سينخفض إلى 10.76 كلم/لتر في 2021.

 

أسوأ الشركات في استهلاك وقود سياراتها

تحتل الشركات الأمريكية الثلاثة فورد  وجنرال موتورز وستيلانتيس المراكز الثلاثة الأولى في قائمة الأسوأ في استهلاك الوقود، حيث كان لدى جنرال موتورز متوسط 9.78 كلم/لتر العام الماضي بسياراتها، وهو رقم أقل من المتوسط، ومن المتوقع أن يصبح الرقم 9.14 كلم/لتر لعام 2021.

ومن المتوقع أن تنخفض كفاءة استهلاك الوقود في سيارات فورد من 9.78 كلم/لتر إلى 9.65 كلم/لتر، في حين تحسن متوسط استهلاك الوقود بسيارات ستيلانتيس من 9.06 كلم/لتر في 2020 إلى 9.18 كلم/لتر في 2021.

أسوأ الشركات في استهلاك وقود سياراتها

وهذه الشركات الثلاثة ليست الوحيدة التي أصبحت سياراتها أقل كفاءة في متوسط استهلاك الوقود، ويعود السبب في ذلك إلى ارتفاع مبيعات سيارات البيك اب والاس يو في، حيث انضمت إليهم سوبارو التي احتلت المركز العاشر، وتويوتا ثم مازدا، والفرق هو أن هذه الشركات كانت أفضل من المتوسط، وهو ما سيستمر العام المقبل أيضًا.

جدير بالذكر أن متوسط استهلاك الوقود بشركات هيونداي وكيا اللتان كشفتا عن سيارات كهربائية تحسن مقارنة بأرقام العام الماضي، في حين تظل بي ام دبليو كما هي عند 10.84 كلم/لتر، ولا تزال أفضل من المتوسط، ومرسيدس عند 10.2 كلم/لتر، وهوندا وهيونداي تأتيان بأفضل متوسط عند 12.33 كلم/لتر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية