رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صالون الإسماعيلية الثقافي يناقش تمكين المرأة المصرية | صور

صالون الإسماعيلية
صالون الإسماعيلية الثقافي يناقش تمكين المرأة المصرية
Advertisements

شهد مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، مساء أمس الأربعاء، انعقاد صالون الإسماعيلية الثقافي، والذى يقيمه فرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.  

حضور برلماني واقتصادي

وحضر الأمسية النائبة فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ، النائبة آمال رزق الله، الدكتورة دينا ياقوت رئيس مجلس سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسماعيلية رئيس مجلس سيدات أعمال اتحاد الغرف التجارية المصرية.  

إشادة بدور المرأة المصرية  

بدأت فعاليات الصالون بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم كلمة للكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي والتي نقل خلالها تحيات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، للحضور وللنائبة فيبي فوزى وكيل مجلس الشيوخ.

وأكد رئيس الإقليم، أن المرأة المصرية لها دور كبير في النهضة والحضارة المصرية، وذلك ما أثبته التاريخ من خلال قصص الفراعنة التي دونت على جدران المعابد، وضمتها البرديات، من حيث تحديها للصعاب للوصول بأبنائها وبلدها لبر الأمان، لذلك كان من حق المرأة علينا أن نقيم الصالون عن تمكين المرأة المصرية، بخاصة وأن الإسماعيلية تحظى بوجود رموز مصرية من عظيمات مصر النجاحات. 

مساندة القيادة السياسية للمرأة  

ومن جانبها أكدت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي أعطي دعم كامل للمرأة المصرية، وذلك عن طريق تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وتعليميا؛ حيث تبنت كافة الوزارات العديد من المبادرات التي تهدف إلى تبني قضايا المرأة وتحقيق كافة مطالبها لتمكنها من إثبات نفسها في شتى المجالات.  

 

ولفتت إلى أن هذا التمكين يحمل المرأة المزيد من المسئولية؛ حيث أصبت سيدات مصر مدينات بالفضل والعرفان للجمهورية الجديدة.  

 

وذكرت وكيلة مجلس الشيوخ خلال حديثها، أن السيدة المصرية وبشاهدة العالم أجمع تمكنت من تحقيق ذاتها رغم ما مر عليها من ظروف وتحديات بخاصة في ظل الفترة المضطربة التي عاشتها مصر، وفي ظل جائحة كورونا التي نالت من العالم أجمع.   

كما أوضحت الدكتورة دينا ياقوت رئيس مجلس سيدات أعمال اتحاد الغرف التجارية المصرية، أن الدولة المصرية تدعم بكل قوة فكرة تمكين المرأة بخاصة تمكين المرأة اقتصاديا؛ حيث وصلت نشاطات الاتحاد العام للغرف التجارية إلى ريف وكافة القرى في محافظة الإسماعيلية بل وبكافة المحافظات المصرية.  

وأعربت النائبة أمال رزق الله عن تواجدها في هذا المحفل الثقافي الهام الذي يشكل دورًا هامًّا في عملية الحراك الثقافي الذى تشهده محافظة الإسماعيلية خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن دور المرأة في الوحدة واللُّحمة الوطنية والتي تحدت قوى الشر التي حاولت النيل من مصر؛ حيث وقفت سيدات مصر جميعًا قبطيات ومسلمات.  

قضية الوعي  

كما ناقش الصالون قضية "الوعي" الثقافي، والمعرفي وروح "الانتماء"، لدى الشعب المصري والجهود والاجراءات التي اتخذتها الدولة لرفع مستوى الوعي لدى الشعب المصري، بالإضافة إلى جهود وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج الدراسية التي تتجه نحو التنمية والبناء، وذلك طبقًا لرؤية التعليم في مصر ٢٠٣٠.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية