رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبطال فيلم المحكمة يحتفلون بالعرض الخاصة بسينما المعادي | صور

أبطال فيلم المحكمة
أبطال فيلم المحكمة يحتفلون بالعرض الخاصة بسينما المعادي
Advertisements

احتفل أبطال فيلم المحكمة بالعرض الخاص للعمل بسينما فاميلي مول المعادي وسط حضور مكثف من الجمهور ومراسلي القنوات الفضائية.

وكان في مقدمة الحضور الفنانات غادة عادل ونجلاء بدر وسلوى عثمان وجميلة عوض والمخرج محمد أمين والمنتج محمد السبكي والسيناريست أحمد عبد الله.

بينما غاب الفنانون فتحي عبد الوهاب وكريم عفيفي ويسرا اللوزي ومحمد مهران وصلاح عبد الله.

 

زوجة أحمد السبكي تحضر العرض الخاص

وحرصت زوجة المنتج أحمد السبكي على حضور العرض الخاص لفيلم المحكمة المقام بإحدى سينمات المعادي، حيث يعد ذلك من الظهور النادر لها، إذ يحرص السبكي دائمًا على إبعاد زوجته عن الأضواء 

من جانب آخر غادر المخرج محمد أمين العرض الخاصة لفيلم المحكمة الذي قام بإخراجه، وذلك بعد دقائق من حضوره، حيث سجل لقاء تلفزيوني مع إحدى القنوات الفضائية وغادر بعدها المكان.

والتقاه المنتج أحمد السبكي على باب السينما المقام بها العرض الخاص وسأله عن سبب مغادرته وهل غضب من شيء.

 

وأكد أمين أنه سوف يعود بعد ساعة حيث إنه مرتبط بموعد مع الطبيب ولا بدَّ أن يغادر المكان فورًا، ليؤكد له السبكي أنه في انتظاره.

فيلم المحكمة من بطولة غادة عادل وفتحي عبد الوهاب ونجلاء بدر وكريم عفيفي وصلاح عبد الله وسلوى عثمان وآخرون ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين وإنتاج أحمد السبكي.

 

أحداث مثيرة، وقضايا مختلفة يتناولها فيلم "المحكمة" الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عادل، ويعتبر العمل من أجرأ الأعمال الذي يتناول قضايا الاغتصاب والتحرش حيث إن التركيز الأساسي في العمل على هذه القضايا.

وتكشف فيتو خلال هذا التقرير تفاصيل العمل الذي استغرق تصويره ما يقرب من شهر ونصف.

 

وتتعرض الفنانة غادة عادل التي تسكن في حارة شعبية وتعمل في مجال السياحة لحادث تحرش على يد مجموعة من الشباب، واستغرق تصوير هذا المشهد ما يقرب من 5 ساعات، وتم إعادته ثلاث مرات.

 

بينما تتعرض الفنانة مايان السيد خلال أحداث العمل لحادث اغتصاب، وتقرر رفع قضية كي تطالب بحقها مما يشوه سمعتها في الحارة التي تسكن فيها، وتقرر أن تترك منطقتها وتهرب.

وعلمت فيتو من أحد العاملين في العمل أن هناك عددا من مشاهد التحرش التي تتعرض لها بطلات العمل، واستغرق تصوير هذه المشاهد ما يقرب من 7 ساعات داخل لوكيشن التصوير، حيث تتعرض بطلة العمل غادة عادل للتحرش على يد مجموعة من الشباب داخل أحد الحارات الشعبية، والتي يجعلها تقوم بتحرير محضر لهم.

 

ميزانية فيلم المحكمة
وعلمت “فيتو” أن ميزانية فيلم المحكمة وصلت لـ"25" مليون جنيه، نظرًا لتأجير عدد من المعدات التي من المقرر أن يتم استخدامها في تصوير مشاهد العمل.

والفيلم يتناول قصة 9 قضايا أبرزها التفاصيل داخل المحكمة في إطار من الدراما الاجتماعية حتى يتم البث في حكمهم بآخر مشاهد العمل المنتظر عرضه قريبًا بعدما انتهى مخرجه محمد أمين من مونتاجه بالكامل.

 

وأولى هذه القضايا التي تقدمها الفنان جميلة عوض هي قضية التحول جنسيًّا، حيث تلعب شخصية شاب بمشاعر أنثى، ويريد أن يتحول جنسيًا بعدما أثبتت التحاليل الطبيبة أن هرمونات الأنوثة تطغى، ولكن أسرته وكل من حوله يتنمر عليه، ويرفضون الأمر تمامًا.

 

وتتعرض جميلة عوض خلال أحداث العمل للعديد من الانتقادات التي تجعل الشخصية التي تلعبها تفكر في الانتحار مرات عديدة.

ويضم الفيلم عددًا كبيرًا من النجوم منهم غادة عادل وفتحي عبد الوهاب وصلاح عبد الله وجميلة عوض ونجلاء بدر وأحمد خالد صالح وأحمد داش وميار السيد وسلوى عثمان وآخرون، وتأليف أحمد عبد الله، وهو من إنتاج أحمد السبكي.

 

تأجيل طرح الفيلم 

وقرر صناع فيلم "المحكمة"  طرحه بدور العرض نهاية نوفمبر الجاري، وكشف المخرج محمد أمين عن الصعوبات التي واجهته أثناء تصوير فيلم “المحكمة”، الذي انتهى من تصويره مؤخرًا ويقوم حاليًّا بمونتاج الفيلم.

 

وقال محمد أمين: “هناك بعض الصعوبات التي واجهتها في هذا العمل، ولعل من أبرزها ضرورة أن تكون الأحداث متلاحقة حتى لا يشعر المشاهد بأي ملل، كما أن تصوير العمل في مكان واحد تدور فيه معظم أحداث الفيلم، أمر يمثل صعوبة على المخرج ولكن كنت حريصًا على التنوع وتصوير قاعة المحكمة في أكثر من زاوية، وساعدني أيضا الاعتماد في الفلاش باك في ضمن أحداث الفيلم”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية