رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الليلة.. الأهلى يسعى لتفادي المفاجآت أمام سموحة بالدوري

الأهلى أمام سموحة
الأهلى أمام سموحة
Advertisements

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق سموحة السكندرى فى المباراة التى سوف تجمع الفريقين في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الخميس على ملعب الأهلى we بالسلام بالجولة السادسة من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.


الأهلى يسعى لمواصلة انتصاراته للحفاظ على الصدارة

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى مباراة اليوم أمام  سموحة بحثًا عن الفوز من أجل مواصلة انتصاراته للحفاظ على تصدره لبطولة الدوري الذي يحتل فيها المركز الأول برصيد 15 نقطة جمعها من تحقيق الفوز في خمس مباريات؛ حيث فاز على الإسماعيلي في الجولة الأولى  برباعية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على البنك الأهلى بهدف نظيف، وبعدها فاز على الزمالك في الجولة الثالثة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، قبل أن يفوز فى الجولة الرابعة على المقاولون العرب بهدف دون رد وفاز على غزل المحلة بالجولة الخامسة بثلاثية مقابل هدفين.

سموحة يأمل في تحقيق مفاجأة الموسم الماضي

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق سموحة السكندرى بقيادة مدربه أحمد سامى مباراة الأهلى اليوم بحثًا عن تحقيق مفاجأة وإسقاط المارد الأحمر على ملعبه وتكرار سيناريو الموسم الماضي عندما نجح في تحقيق الفوز على الأهلى بهدفين مقابل في لقاء الدور الأول للموسم الماضي ببطولة الدوري العام الذى أقيم على ملعب السلام.

ويحتل الفريق الساحلي المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري العام برصيد ست نقاط جمعها من خوض أربع مباريات حيث تعادل في لقاء الجولة الأولى أمام الاتحاد السكندرى بنتيجة 4/4 ثم تعادل سلبيا في الجولة الثانية مع فريق المصري البورسعيدي وبعدها فاز على فريق الشرقية للدخان في الجولة الثالثة بثلاثية نظيفة قبل أن يتعادل مع إنبى بهدف لكل فريق فى لقاء الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري العام.

الجدير بالذكر أنه تم تأجيل مباراة فريق سموحة السكندرى مع فريق طلائع الجيش بالجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي نظرا لسوء الاحوال الجوية.


22 مباراة جمعت الأهلي وسموحة بالدوري


والتقى الأهلي مع سموحة في 22 مباراة بالدوري وفاز المارد الأحمر في 13 مباراة بينما نجح الفريق السكندري في تحقيق الفوز في 3 مباريات وتعادل الفريقين في 6 مباريات.

 

38 هدفا للأهلي مقابل 18 هدفا لسموحة


ونجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك سموحة في 38 مناسبة، فيما نجح لاعبو سموحة من هز شباك الأهلي في 18 مرة.


أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين


وبعد فوز الأهلي على سموحة برباعية نظيفة في الدور الثاني من منافسات الموسم الماضي بالدوري الممتاز هو الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري الممتاز.


حسام عاشور أكثر لاعبي الفريقين مشاركة


ويعد حسام عاشور قائد النادي الأهلي السابق أكثر لاعبي الفريقين مشاركة عبر تاريخ مواجهتهم برصيد 11 مباراة.


القناة الناقلة لمباراة الأهلي وسموحة


وتذاع مباراة الأهلي وسموحه على قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر.

 

 موسيماني يضم 21 لاعبًا لقائمة الأهلي استعدادًا لمباراة سموحة

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي،  قائمة الأهلي استعدادًا لمباراة الدوري الممتاز أمام فريق سموحة، والمحدد لها الرابعة عصر اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة للبطولة.

 

قائمة الأهلي لمباراة سموحة السكندرى

وضمت القائمة 21 لاعبًا هم: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، محمد شريف، وليد سليمان، أيمن أشرف، بدر بانون، حسين الشحات، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر، كريم فؤاد، لويس ميكيسوني، محمد هاني، أحمد عبد القادر، عمار حمدي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية