رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السجن من 3 إلى 10 سنوات لـ 6 متهمين في قضية أحداث عنف العدوة

السجن من 3 إلى 10
السجن من 3 إلى 10 سنوات لـ 6 متهمين في قضية أحداث عنف العدوة
Advertisements

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأربعاء، بالسجن من 3 إلى 10 سنوات، على 6 متهمين في قضية عنف مركز العدوة واقتحام مركز الشرطة، خلال أحداث الشغب التي شهدتها البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقال مصدر قانوني في تصريحات له اليوم، إن المحكمة، قضت بالسجن 10 سنوات على 3 متهمين، والسجن 3 سنوات على 3 متهمين آخرين، كما قضت ببراءة 3 متهمين في ذات القضية.

وأوضح المصدر، أن الحكم جاء بعد إعادة محاكمة المتهمين الـ9، موضحا أن جميعهم سبق محاكماتهم وصدر ضدهم أحكاما بالسجن ما بين 3 إلى 15 عاما، وأُعيدت إجراءات محاكماتهم التي انتهت بحكم اليوم.

محكمة جنايات المنيا

وقضت محكمة جنايات المنيا، الإثنين الماضي، ببراءة 18 متهما من أحداث اقتحام مركز شرطة مطاي، والتوؤط في أعمال، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وقال خالد الكومي، محامي المتهمين، في تصريحات له اليوم، إن حكم المحكمة بالبراءة شمل جميع المتهمين الـ18، موضحا أن المتهمين كان بينهم 3 فقط محبوسين على ذمة القضية.

وكانت محافظة المنيا، قد شهدت أعمال عنف وشغب داخل مراكز المحافظة، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، وأسفرت أعمال العنف عن حرق واقتحام منشآت شرطية، وكنسية، وتخريب ممتلكات خاصة.

تفاصيل أحكام قضية مطاي

وعلى جانب آخر، قضت محكمة جنايات المنيا، ببراءة 18 متهما من أحداث اقتحام مركز شرطة مطاي، والتوؤط في أعمال، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقال خالد الكومي، محامي المتهمين، في تصريحات له اليوم، إن حكم المحكمة بالبراءة شمل جميع المتهمين ال18، موضحا أن المتهمين كان بينهم 3 فقط محبوسين على ذمة القضية.

وكانت وجهت للمتهمين تهم التورط في أحداث عنف وشغب شهدها مركز مطاي، واقتحام قسم الشرطة،  وقتل العميد مصطفى العطار، نائب المأمور.
وسبق وصدر ضد المتهمين أحكاما بالسجن المؤبد والمشدد، قبل 5 سنوات، وتم القبض على المتهمين، وتمت إعادة إجراءات محاكمتهم، التي انتهت اليوم بالبراءة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية