رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مروان حامد رئيسًا للجنة تحكيم الأفلام القصيرة بمهرجان البحر الأحمر

المخرج مروان حامد
المخرج مروان حامد
Advertisements

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن أسماء المشاركين في لجان تحكيم دورته الافتتاحية والتي ستقام في الفترة من 6 حتى 15 ديسمبر المقبل. وأعلنت إدارة المهرجان عن لجان التحكيم ستتولى اختيار الأعمال الفائزة في مسابقات المهرجان المختلفة وهي مسابقة الفيلم الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة السينما التفاعلية، والتي ستتنافس على جوائز اليُسر.

 

لجنة تحكيم الأفلام القصيرة

وفي لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فيترأسها المخرج المصري مروان حامد (عمارة يعقوبيان، الفيل الأزرق، الأصليين)، وينضم إليه في اللجنة الممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل (وجدة، زنزانة، من ألف إلى باء)، والمخرج والكاتب الفنلندي من أصول صومالية خضر عيدروس (زوجة حفّار القبور). 

 

لجنة تحكيم السينما التفاعلية

وتضم لجنة تحكيم برنامج السينما التفاعلية ثلاث مواهب نسائية، حيث ترأسها الفنانة الأمريكية الرائدة لوري أندرسون، بمشاركة المخرجة الحاصلة على جائزة بافتا فيكتوريا مابلبيك، وواحدة من أوائل المبدعات في فن الرسم على الجدران في السعودية سارة مهنا العبدلي. 

 

عروض الأفلام الطويلة والقصيرة

ومن المقرر أن تعرض المسابقة الرسمية بشقيها الطويل والقصير أحدث وأهم الإبداعات السينمائية من آسيا وإفريقيا والعالم العربي، كما تقدّم فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة إضافة إلى أعمال المخضرمين، حيث ستعرض 16 فيلمًا طويلًا، و18 فيلمًا قصيرًا ستتنافس على جوائز اليُسر التي سيتم الإعلان عنها في حفل توزيع الجوائز. 

 

وقد عبّر إدوارد وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن سعادته بالإعلان عن أعضاء لجان التحكيم قائلًا ”يسعدنا أن تضم لجان التحكيم في دورتنا الافتتاحية هذه الباقة من المواهب وأصحاب الخبرات والإنجازات من مخرجين وممثلين وكتّاب ومنتجين. لا شك بأن أمامهم مهمة صعبة في اختيار الأعمال الفائزة، حيث تنتظرهم في المسابقة باقة من أفضل وأقوى الأعمال السينمائية.“ 

 

يُذكر أن الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تقام في جدة البلد في الفترة من 6 حتى 15 ديسمبر من العام الجاري، حيث كان من المفترض أن تقام الدورة الأولى من المهرجان العام الماضي وتم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما تتوفر  التذاكر للحجز الآن عبر موقع المهرجان على الإنترنت.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية