رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لسد العجز.. الأوقاف تطالب بإعادة توزيع العاملين على المساجد والزوايا

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
Advertisements

عممت الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة منشورًا دوريًّا على مديريات الأوقاف طالبت فيه بإعادة توزيع جميع العاملين بالمساجد والزوايا بحيث يتم تغطية جميع المساجد والزوايا بالمديرية بأحد العاملين بالأوقاف.

 

تعليمات هامة من الأوقاف

وأكد الشيخ صبري ياسين، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة في المنشور الذي حصلت “فيتو” على نسخة منه بأن لا يتم الجمع بين إمام ومقيم شعائر في مسجد واحد، ولا يتم الجمع بين مقيم شعائر ومؤذن ولا الجمع بين أكثر من عاملين باستثناء مساجد النذور والمساجد الكبرى التي تزيد على 500 م والقيام بتكليف أقرب عامل عامل للمساجد أو الزاوية الشاغرة لفتحها وغلقها وأخذ إقرار على العامل بمعرفة مدير الإدارة ومفتش المنطقة.

 

وشدد ياسين على جميع مديري المديريات الالتزام بكل ما سبق وموافاة الوزارة بالأسماء بصيفة word كل إدارة على حدة على النموذج التالي خلال أسبوعين.

تعليمات الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة 

سد العجز في بعض المساجد 

وقالت مصادر مطلعة بالوزارة إن القرار يأتي كعملية تنظيمة لسد العجز في بعض المساجد التي يحال العاملين فيها إلى سن المعاش.

 

وينتظر الكثير من خريجي الأزهر الشريف إعلان وزارة الأوقاف عن مسابقات جديدة لتعيين دفعة جديدة من الأئمة، حيث تسعى إلى توفير وظائف جديدة للأئمة والعمال من 2019، وذلك على خلفية خروج أعداد كثيرة إلى سن التقاعد من العاملين في الوزارة، وحاولت وزارة الأوقاف توفير البديل بفتح مسابقات جديدة لخطباء المكافأة لسد العجز في بعض المناطق.

 

وظائف الأوقاف 2021

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف إن الوزارة تنتظر موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتعيين دفعة جديدة من الأئمة والعمال ومقيمي الشعائر في المحافظات، مؤكدا أن الوزارة طلبت تعيين 6 آلاف وظيفة 3 آلاف للأئمة و3 آلاف للعمال.

 

التقديم الإلكتروني

وأشارت المصادر إلى أن التقديم سيكون إلكترونيًّا، من خلال الموقع الرسمي للوزارة "أوقاف أون لاين"، مع قبول المتقدم للعمل في أي محافظة بالجمهورية.

 

جدير بالذكر أن أعدادًا كثيرة من المواطنين تبحث عن رابط موقع وزارة الأوقاف الذي تنشر عليه المسابقات الجديدة سواء التي تتعلق بالإعلان عن وظائف أو مسابقات داخلية مثل الإيفاد الدائم أو مسابقات حفظ القرآن الكريم أو مسابقات شهر رمضان المبارك.

وتقدم "فيتو" في التقرير التالي خطوات الدخول على مسابقات الأوقاف:

1- الدخول على موقع الوزارة الرسمي والوحيد باسم "أوقاف أون لاين".

2- اختيار قسم المسابقات.

3- متابعة التحديثات المستمرة من الوزارة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية