رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرح مرحلة جديدة لشقق مطار إمبابة.. تعرف على التفاصيل

شقق مطار إمبابة
شقق مطار إمبابة
Advertisements

تجهز وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لطرح جديد لشقق سكنية كاملة التشطيب بمنطقة أرض مطار إمبابة، وذلك وفقًا للمبادرة الجديدة لدعم التمويل العقاري والتي أطلقها البنك المركزي بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

 

وتترواح مساحات الشقق ما بين 83 و100 متر، ومن المقرر أن يصل سعر المتر لحوالي 5 آلاف جنيه، وسبق وطرحت الوزارة نهاية العام الماضي  820 وحدة كاملة التشطيب بمنطقة أرض مطار إمبابة، بمساحات تتراوح بين 83 و100 م2 ضمن الطرح الأول للمرحلة الأولى بالمشروع.

 

شقق مطار إمبابة


*** شروط الحجز:



- يشترط في المتقدم للحجز، أن يكون شخصًا طبيعيًّا مصري الجنسية، وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد.

_ يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًّا طبيعيًّا على قاصر أو وصيًّا عليه بقرار وصاية.

_ ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

_ في حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء الحجز/ التخصيص.

_ في حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن من فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائى، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط. 

 

طرح أراضي الإسكان

على مستوى آخر، تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددًا من قطع الأراضي الاستثمارية بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة.

 

وبمدينة العاشر من رمضان تطرح أرضًا بمساحة 37745 مترًا بنشاط صناعي بسعر 950 جنيهًا، وأرضًا بمساحة 2811 مترًا بنشاط تجاري بسعر 8030 جنيهًا، وأرضًا بمساحة 1420 مترًا بنشاط تجاري بسعر 8875 جنيهًا، وأرضًا بمساحة 41730 مترًا بما يعادل 9.9 فدان بنشاط تعليمي بسعر 2330 جنيهًا، أرض بمساحة 134183 مترًا بما يعادل 31.9 فدان بنشاط تعليمي بسعر 2040 جنيهًا.

كما تطرح أرضًا بمساحة 5303 أمتار بسعر 1720 جنيهًا بنشاط مخازن، وأرضًا بمساحة 10022 مترًا بسعر 1720 مترًا بنشاط مخازن.

وتعلن الوزارة بشكل دوري حزمة من طروحات الأراضي بأنشطة استثمارية متنوعة بالمدن الجديدة لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين وذلك وفقًا لآلية التخصيص الفوري للأراضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية