رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: مصر لم تشهد زياد في أسعار السلع الإستراتيجية

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي
Advertisements

أكد الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، أن مصر لم تشهد أي تحركات سعرية في السلع الإستراتيجية، موضحًا أنه لم يتم تحريك اسعار الزيوت سوى بعد انتهاء الاحتياطي الاستراتيجي.

المستفيدون من الدعم السلعى


ولفت خلال لقائه ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدي البلد”: أن هناك 64 مليون مواطن مستفيدين من دعم السلع الإستراتيجية، لافتًا إلي أنه يتم توزيع 28 سلعة استراتيجية من خلال المقررات التموينية.

 

دعم الاحتياطي الإستراتيجي من السلع

وأشار: انتهينا من الموافقة النهائية علي انشاء وادارة مخازن استراتيجية من السلع مع القطاع الخاص بتكلفة تصل الي 30 مليار جنيه، وذلك لدعم منظومة الإحتياطيات من السلع الأساسية.
 

صرف سلع التموين

وأكد  الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات ‏كبيرة من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم بمخازن شركتي الجملة ( ‏العامة - المصرية ) على أن تكون بجودة عالية.

وأشار الوزير إلى أن ميكنة ‏مخازن الجملة مكنت الوزارة مركزيا من معرفة رصيد كل شركة من السلع ‏والمخازن التابعة لها، والتدخل لضخ أي سلعة حالة ‏زيادة الطلب عليها.

وأضاف وزير التموين أن مخازن الوزارة توجد بكل حي ومركز ‏ومدينه في محافظات الجمهورية بعدد يصل إلى 1500 مخزن، يوجد بهم ‏من الشهر القادم ما يزيد عن 30 سلعة وصنف تُصرف على بطاقة الدعم.

وأوضح  أنه ‏وجه رئيسي شركتي الجملة بالاستعداد لصرف استعاضات شهر ديسمبر ‏المقبل  لمنافذ صرف السلع التموينية تمهيدًا لصرفها للمواطنين أول الشهر. ‏

من جانبه، قال أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن وزير التموين تلقي ‏تقريرا من رئيسي شركتي الجملة ( العامة - المصرية ) بوصول نسب صرف ‏السلع التموينية الى 97 %، عن شهر نوفمبر الجاري.

وأشار إلى أن الوزارة تضخ يوميا بمخازنها 4000 ‏طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة ما بين العبوة التر بسعر 25 جنيه للمستفيد ‏من الدعم، والعبوه 800 مللي بسعر 21 جنياه للمستفيد من الدعم، و1000 طن ‏أرز، و1000 طن مكرونة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن هناك تعليمات مشددة  على ‏المديريات بمتابعة صرف السلع التموينية وكذلك جودة السلع التي تصرف ‏للمواطن على بطاقة الدعم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية