رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«شباب الأعمال» تستعرض خططها للعامين المقبلين في أول اجتماع لمجلس إدارتها

جمال ابو علي رئيس
جمال ابو علي رئيس جمعية شباب الاعمال
Advertisements

قال جمال أبو علي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال: إن الجمعية دخلتها دماء جديدة خلال العاميين الماضيين، وهذا يستلزم عرضا لكافة أعمال الجمعية وأنشطتها خلال العشرين سنه الماضية على الأعضاء الجدد. 

وأضاف أبو علي، على هامش المؤتمر الصحفي الأول لمجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن شباب الأعمال واجهت خلال العام الماضي العديد من التحديات على رأسها أزمة كورونا ووجود مجلس جديد، مع استعراض الملفات التي سيتم التركيز عليها العاميين المقبلين.

ونوه رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن مجلس الإدارة قام بإعادة هيكلة شملت اللجان والخطط وآليات العمل، حيث يولي مجلس إدارة الجمعية الاهتمام بأفريقيا تماشيًا مع رغبه الأعضاء، واتجاه الدولة ومجتمع الأعمال، بالتعاون مع هيئة الاستثمار وجهاز التمثيل التجاري، والسفارات بالدول الأفريقية بمصر، وهيئات الاستثمار الأفريقية المختلفة وعدد من الشركات المصرية التي لديها علاقات بأفريقيا، بتنزانيا وكينيا.

زيادة البعثات التجارية 

وكشف أبو علي، عن وجود رغبة مجلس الإدارة في زيادة البعثات التجارية، ما بين مصر والدول المختلفة، لمساعدة الأعضاء في إيجاد فرص استثمارية بالخارج، مع دعم ملف حوكمة الشركات العائلية، والشركات الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وان تكون الجمعية المصرية لشباب الأعمال حلقة وصل بين الطرفين.

مجلس إدارة المصرية لشباب الأعمال

الجدير بالذكر، أن مجلس الإدارة الجديد يتكون من: جمال أبو علي الشريك بمكتب حسونة وأبو علي للمحاماة، ومحمد عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة سمارت چروب، ومصطفى جبر نائب رئيس مجلس إدارة شركه دومنيك لخدمات البترول والموانئ، ومحمد أبو باشا نائب رئيس مجلس إدارة شركة مابا، والمهندس بسام الشنواني الرئيس التنفيذي لشركة بي إم چي لإنشاء وإدارة المدارس الخاصة، ونور الجبلي عضو مجلس إدارة مجموعة بولي سيرف، ومحمد صالح الرئيس التنفيذي لمصانع الورق والكرتون -مجموعة الخرافي. 

وكذلك محمد صباح (نائب رئيس مصنع فاشون نيت للتريكو الدائري والملابس الجاهزة، والدكتورة نجلاء عقل الرئيس التنفيذي وكالة بنيفيت للاستشارات التسويقية، ومحمد قاعود الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب إيجيليير، ومدير إدارة أصول الضيافة إنرشيا القابضة، فيما يستهدف التشكيل الجديد لمجلس الإدارة التواصل الخارجي مع الهيئات والمؤسسات الدولية لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر من خلال الدور الكبير الذي تلعبه " شباب الأعمال".

آليات عمل الجمعية

ونوهت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن المؤتمر الصحفي لمجلس الإدارة الجديد، يأتي استكمالًا لمبدأ الشفافية الذي اتخذته الجمعية كأحد أهم ركائز نجاحها على مدار السنوات الأخيرة، حيث يستعرض مجلس الإدارة كافة خططه وآراؤها ومبادراته وشركاته مع كل الجهات الحكومية والخاصة خلال فتره تولي المجلس للأمور بالجمعية، بالإضافة إلى الإعلان عن آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية