رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقبة جديدة.. تفاصيل لقاء ولى عهد أبوظبى وأردوغان فى تركيا| فيديو

أردوغان وولى عهد
أردوغان وولى عهد أبوظبى
Advertisements

وصل ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة التركية أنقرة، في إطار زيارة رسمية، جاءت بعد أعوام من الخلافات الحادة بين البلدين

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، إن وزير التجارة التركي محمد موش، ومسؤولين آخرين، استقبلوا ولي عهد أبوظبي في مطار "أسن بوجا" فى العاصمة "أنقرة".

وبعد وصول ولى عهد أبوظبى، استقبله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مراسم رسمية بالقصر الرئاسي وسط مشاهد تعكس حفاوة الاستقبال..

ووفق بيان نشرته دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فإن المحادثات بين الطرفين ستتناول العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والخطوات اللازمة لتطوير التعاون بين البلدين.

وفي 31 أغسطس الماضي، بحث الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

لقاء أردوغان وبن زايد

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال في تصريحات متلفزة في سبتمبر، إن "أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة".

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، سلطان بن أحمد الجابر، إن زيارة ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا، "تبشر بحقبة جديدة من العلاقات" بين البلدين، واصفا تركيا بأنها "أفضل شريك طبيعي" لبلاده.

وتابع الجابر، إن "زيارة ولي عهد أبو ظبي لتركيا، تحمل أهمية كبيرة في عدة مجالات، حيث تأتي في وقت يعمل فيه الجانبان معًا لتحقيق مستقبل أكثر سلاما واستقرارا وازدهارا في المنطقة".

الإمارات وتركيا

حضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، شملت توقيع البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي.

من المنتظر أن يتم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي، بين صندوق الثروة السيادي التركي ومجموعة أبو ظبي القابضة، ومذكرة مماثلة بين الأخيرة ومكتب الاستثمار بالرئاسة التركية.

اجتماع المجمع الرئاسي

وستقوم الإمارات في إطار هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، بتعزيز حجم استثماراتها المباشرة على الأراضي التركية، وفق المعلن عن الزيارة.

يعتزم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوجلو إجراء زيارة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في ديسمبر المقبل.

وأدلى أوجلو بتصريحات، خلال مراسم توقيع اتفاقيات في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة قال فيها: أن البلدين عقدا اجتماعا مثمرا للغاية، مضيفا أنه سيجري زيارة إلى أبو ظبي الشهر المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية