رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حفل طريق الكباش.. السياحة تراجع اشتراطات تشغيل الفنادق بالأقصر

اجتماع نائب وزير
اجتماع نائب وزير السياحة والآثار مع أصحاب الفنادق بالأقصر
Advertisements

اجتمعت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اجتماعا مع ممثلي كل من الوزارة وغرفة المنشآت الفندقية ووزارة الصحة والسكان وأصحاب الفنادق والمستثمرين السياحيين بمحافظة الأقصر، وذلك لمتابعة مدي التزام الفنادق الثابتة والعائمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية واشتراطات السلامة الصحية والالتزام بجودة الخدمات المقدمة بها للزائرين، وذلك في إطار الاستعداد للموسم السياحى الشتوي وتزامنا مع افتتاح طريق الكباش والمقرر له غدًا الخميس.

افتتاح طريق الكباش


وخلال الاجتماع استمعت نائب الوزير إلى طلبات ومقترحات الخبراء والعاملين بالقطاع السياحي بالاقصر لزيادة الحركة السياحية الوافدة للمدينة.

معايير تشغيل الفنادق

وشددت نائب الوزير على ضرورة المراجعة الدقيقة من كافة اللجان المعنية لتطبيق المعايير الصحية والمراجعة للأغذية والمشروبات وأماكن إعدادها ومخازن الأطعمة في الفنادق الثابتة والعائمة.

المتحف المفتوح

ومن جانبهم أعرب الحضور عن تقديرهم للمجهودات التي تٌبذل في سبيل المتابعة المستمرة والمراجعة من كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو الشركات الدولية المتخصصة في هذا الشأن، كما أكدوا على أن الأقصر سوف تشهد طفرة خلال الفترة المقبلة في الحركة السياحية الوافدة إليها خاصة بعد إطلاق فعالية "الأقصر...طريق الكباش" والتي سوف تبرز للعالم أهمية الأقصر كمتحف مفتوح ومقصد سياحى متميز وفريد.

وبدأت وزارة السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، تفعيل تشغيل المرحلة الأولى من ماكينات الدفع الالكتروني لتذاكر دخول معابد الأقصر والكرنك، والتي سوف تحل محل نظام دفع التذاكر يدويًّا، وذلك في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي الشامل في المناطق الأثرية والمتاحف تزامنا مع قرب افتتاح طريق الكباش والمقرر له غدًا الخميس.


وأوضح الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، أن تشغيل المرحلة الأولى من منظومة التذاكر تُمكن السائحين من الحصول على تذاكر دخول هذه المعابد إلكترونية وسداد قيمتها باستخدام كروت الائتمان ويتم قرائتها باستخدام قارئ يدوي.

ماكينات الدفع الالكتروني

وأشار مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، الى استكمال المنظومة الالكترونية وتركيب وتشغيل البوابات الاكترونية بالمعابد وذلك فور الانتهاء من فعاليات احتفالية الاقصر المقرر اقامتها غدا الخميس.

 

واضاف انه من المقرر متابعة اعمال مشروع التحول الاكتروني في منطقة البر الغربي والتي تأتي ضمن مشروع   الوزارة لتطوير خدمات الزائرين في أكثر من ٣٠ موقع اثري ومتحف على مستوى الجمهورية ومنها استخدام التذاكر الاكترونية بدلا من الورقية وتركيب بوابات إلكترونية.

يذكر ان وزارة السياحة والآثار بدأت في تشغيل منظومة البوابات الاكترونية في كل من المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والمتحف المصري بالتحرير ومنطقة الأهرامات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية