رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الألعاب النارية تزين سماء الأقصر قبل احتفالية طريق الكباش | فيديو

Advertisements

شهدت شوارع مدينة الاقصر افراح متعددة من قبل المحافظة فضلا عن ارفاح المواطنين بعودة السياحة اليهم مرة أخري، حيث تزينت سماء الاقصر بالانوار واطلاق اللعاب النارية، وذلك بالتزامن مع احتفالية افتتح طريق الكباش غدا الخميس.

 

وعبر العديد من الاهالي عن فرحتهم بمشاهد السائحين في شوارع المدينة وهم يكتظون في المعابد والحرص علي شراء الهدايا من السوق السياحي، وذلك وسط اجراءات أمنية واحترازية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار زار  معابد الأقصر والكرنك وتفقد الموقف التنفيذي لأعمال تطوير وتجهيز المنطقة الأثرية، ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بها.

 

وجاءت الزيارة  للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات النهائية للفعالية الكبرى "الأقصر.. طريق الكباش" والمقرر إقامتها يوم ٢٥ نوفمبر للترويج السياحي لمحافظة الأقصر  وإظهار مقوماتها السياحية والأثرية.

 

ورافق العناني خلال الزيارة مساعدا الوزير لكل من المشروعات والشئون الفنية ورئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا ومدير عام آثار مصر العليا  ومدير عام آثار الأقصر ومدير عام آثار الكرنك.

وخلال جولته حرص الوزير على تفقد مسارات الزيارة وأعمال الترميم التي تمت، وما تم إنجازه من أعمال ترميم وتطوير ونظام إضاءة جديد يتماشى مع النسق الحضاري لهذه المواقع، لإبراز المنطقة الأثرية ورونقها.

 

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار كان قد وصل إلى الأقصر في اطار زياراته المكثفة للوقوف علي اللمسات النهائية لفعالية الأقصر وقد قام بجولة بالسوق السياحي والتقي بعدد من أصحاب البازارات والعاملين بها والاستماع لآرائهم ومشاكلهم والعمل علي حلها.

 

كما قرر المجلس الأعلى للآثار، إغلاق معبد الأقصر أمام الزيارة، وإلغاء عروض الصوت والضوء بمعبد الكرنك، الخميس القادم وذلك تزامنا مع احتفالات افتتاح طريق المواكب الملكية والمعروف بطريق الكباش.

 

وفي سياق متصل استعدت محافظة الأقصر، للاحتفالية العالمية بافتتاح طريق الكباش، والمقرر أن يكون في25  نوفمبر، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والشخصيات العامة والعالمية بالمحافظة وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع نشر فيروس كورونا المستجد.

 

وتشهد مدينة الأقصر، إقبالا سياحيا غير مسبوق بعد توقف لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا المستجد كوفيد١٩، وذلك بالتزامن مع بدء بروفات الاحتفالية الكبرى لافتتاح طريق الكباش.

 

وشهدت معابد الكرنك، التابعة لـ محافظة الأقصر، إقبالا كثيفا من السائحين الوافدين على زيارة المحافظة للاستمتاع بالمعالم السياحية وسط أجواء طقسية رائعة، ووسط إجراءات احترازية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.

 

وجاء  ذلك قبل الاحتفال باليوم العالمي الذي تشهده المحافظة خلال النصف الأول من شهر نوفمبر لافتتاح طريق الكباش بالأقصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية