رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تطبيق ضريبة الـ10%.. رئيس شعبة المحمول: ارتفاع أسعار الموبايلات 15%

موبايلات
موبايلات
Advertisements

قال محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الموبايلات سترفع  بنسبة تصل إلى 15% عن الأسعار الموجودة حاليًا، وذلك بعد تطبيق قيمة الضريبة الجمركية بنسبة 10%.

ارتفاع أسعار الموبايلات

وأضاف رئيس شعبة المحمول، في تصريح خاص لـ “فيتو” إلى أن محال التجزئة بدأت بالفعل في تطبيق الزيادة الجديدة على الأسعار؛ وهذا إجراء طبيعي لأن تجار التجزئة عن بيع الأجهزة التي بحوذتهم سيطلبون من الوكيل شراء هواتف جديدة وستأتي الأجهزة الجديدة بسعر أعلى.

وأشار محمد طلعت إلى أن قيمة الضريبة الجمركية بنسبة 10%، بالإضافة إلى تكاليف أخرى تضاف على مصاريف الجمارك من الممكن أن تصل إلى 13% ولذا ستصل الزيادة في أسعار الموبايلات إلى 15%.

وألمح رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة التجارية، إلى إن السوق يشهد حالة ركود خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع زيادة الركود خلال الفترة القادمة بسبب الزيادة الجديدة، مشيرًا إلى أن القرار الخاص بفرض الضريبة  10٪ على الموبايلات سيطبق على جميع انواع الهواتف المستوردة.

تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية

وكانت الجريدة الرسمية نشرت قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم 558 لسنة 2021، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية، وشمل القرار فرض 10% ضريبة جمركية على الهواتف المحمولة والتي كانت معفية من هذا البند طوال السنوات الماضية.

وتحصل الدولة 5% على الهواتف المستوردة كرسم تنمية و5% للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA و14% ضريبة قيمة مضافة، وتم إضافة 10% ضريبة جمركية، مما رفع إجمالي الرسوم المفروضة على الهواتف المستوردة إلى 34%.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية