رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الصحراء في المنام وعلاقتها بالوحدة والعقبات والمشاكل

تفسير رؤية الصحراء
تفسير رؤية الصحراء في المنام
Advertisements

الصحراء هي المكان الملئ بالرمال والجبال والخالية من الزرع ويسكنها الحيوانات والزواحف ولا أحد يرغب بالعيش بها نظرا لبعدها عن الأمان الذي يريده الإنسان، هذا في الواقع أما رؤية الصحراء في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير رؤية  الصحراء في المنام لـ ابن سيرين

يقول ابن سيرين: من يري في المنام الصحراء فقد تدل هذه الرؤية على إن الرائي يعاني من الوحدة، وتدل أيضا على إنه يواجه الكثير من العقبات والمشاكل في حياته، بينما رؤية رمال الصحراء فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق الوفير القادم له.

وأما إذا رأي شخص في منامه مياه بالصحراء فقد تدل هذه الرؤية على الحظ السعيد القادم له، ولكن في حالة رؤية صحراء خالية من الماء تدل هذه الرؤيا على إن الرائي يواجه العقبات والأزمات الصعبة في حياته.

ومن يرى  في المنام عقارب وثعابين بالصحراء  تدل هذه الرؤية على قدوم الأخبار الحزينة والسيئة، بينما رؤية عاصفة رملية بالصحراء تدل هذه الرؤية علي مواجهة للظلم والقهر.

ومن يرى في منامه أنه يبحث بالصحراء على شيء ما فقد تدل هذه الرؤية على مواجهة الرائي المصاعب والأحزان، وفي حالة رؤية المشي بالصحراء فقد تدل هذه الرؤية على معاناة الرائي من خسارة كبيرة في الأموال سوف يواجهها.

من يرى في منامه أنه يمشي في الصحراء وكانت واسعة يدل ذلك على  مدى استقرار حياة الرائي وأنه يعيش حياة مليئة بالسعادة.

تفسير رؤية الصحراء في المنام لـ ابن شاهين

 

يقول ابن شاهين من يرى في منامه الصحراء وكان يمشي بها ووجدها ليس لها نهاية فقد تدل هذه الرؤية على تعرضه للهموم والأحزان، بينما رؤية صحراء مليئة بالنباتات الخضراء يدل ذلك على تحقيق جميع ما يتمناه صاحب الحلم من أهداف وطموحات.

ومن يرى في منامه صحراء بها كثبان كثيرة رملية وبها بحيرة فقد تدل هذه الرؤية على سعة الرزق والبركة القادمة للرائي.

تفسير رؤية الصحراء في المنام للإمام الصادق

يرى الإمام الصادق إن الرائي الذي يرى في المنام الصحراء فتشير هذه الرؤية على الفرح والسعادة القادمة له، بينما رؤية المشي بالصحراء وكانت الصحراء مزهرة وخضراء فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق الوفير القادم له.

من يرى في منامه إنه يسير بصحراء ولكن الصحراء ليس لها نهاية فقد تدل هذه الرؤية على تعرض الرائي مصيبة كبيرة سوف يواجهها، ولكن في حالة رؤية صحراء لن يراها الرائي من قبل فقد تدل هذه الرؤية على حصول الرائي على فرصة سفر قريبة في مكان جديد يذهب إليها.

ومن رأى في منامه إنه يبحث على شيء ما في الصحراء ولكن لم يصل لما يريد فقد تدل هذه الرؤية على مواجهة الرائي العقبات والأزمات الصعبة في حياته.

بينما تدل رؤية صحراء مليئة بالورود الجميلة على تحقيق الأمنيات والأهداف التي يريدها.

وأما من يري  في منامه إنه بالصحراء ولكن هو لا يعرف للصحراء آخر لأنها مكان جديد بالنسبة له فقد تدل هذه الرؤية على تحسين حياة الرائي للأفضل.

تفسير رؤية   الصحراء في المنام للنابلسي

يقول النابلسي في تفسير أحلامه إنه عندما يشاهد الرائي في منامه ورود خضراء وجميلة بالصحراء فقد تدل هذه الرؤية على تحقيق الأمنيات والأهداف التي يريدها الرائي، وتشير أيضا هذه الرؤية على حصول الرائي علي فرصة سفر قريبة.

وأما إذا رأي إنه يسير بالصحراء فتشير هذه الرؤية على انتقال حياة الرائي للأفضل، بينما رؤية البادية الصحراء فتشير هذه الرؤية على استقرار حياة الرائي وإن الله رزقه بزوجة صالحة وذات أخلاق عالية.

تفسير رؤية  المشي بالصحراء في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام عندما يشاهد الرائي في منامه أنه يمشي في صحراء ممتدة وهي بلا نهاية ويوجد الكثير من النباتات فقد تدل هذه الرؤية على أن الرائي هو شخص صالح وذات حسن وأخلاق عالية، وإن الله سبحانه وتعالي سوف يرزقه بالخير والرزق الكثير.

ومن رأى في منامه صحراء واسعة وكان يمشي بها وهو متعجب من ما رآه فقد تدل هذه الرؤية على قدوم الأخبار السعيدة والفرحة له، بينما رؤية أشجار كبيرة وعالية بالصحراء فقد تدل هذه الرؤية على وجود أشخاص يحيطون به وهم يريدون تدمير حياته.

وعندما يري الرائي في منامه أنه يمشي بأرض عادية وفجأة يجد أمامه الصحراء واسعة وكبيرة جدا فقد تدل هذه الرؤية على طول عمر الرائي، ولكن في حالة رؤية ضيق الصحراء فقد تدل هذه الرؤية على معاناة الرائي من الضيق والحزن والقهر.

تفسير رؤية  الصحراء في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في المنام الصحراء فقد تدل هذه الرؤية علي تغير أحوالها للأفضل والاحسن، وتشير أيضا علي قرب موعد زواجها.

وأما إذا رأت إنها تمشي بصحراء بها نخيل وماء فتشير هذه الرؤية على زواجها من شخص يحبها وسوف تعيش معه حياة سعيدة، وفي حالة رؤية صحراء بها ثعابين فتشير هذه الرؤية علي إنها تواجه الكثير من المشاكل والمصاعب في حياتها.

تفسير رؤية  الصحراء في منام المتزوجة

 إذا رأت المتزوجة في المنام الصحراء فقد تشير هذه الرؤية على وجود أشخاص يحيطون بها وهم لا يتمنون لها الخير، وفي حالة رؤية عقارب وثعابين بالصحراء فتشير هذه الرؤية على تعرضها للمشاكل والخلافات الزوجية وقد تؤدي للانفصال أو الطلاق.

وأما إذا رأت في المنام الصحراء بها نخيل وزرع فتشير هذه الرؤية علي أن زوجها يحبها كثيرا وسوف تعيش معه حياة سعيدة ومستقرة، وفي حالة رؤية المياه بالصحراء فقد تدل هذه الرؤية على قرب موعد حملها.

تفسير رؤية  الصحراء في منام الحامل

 إذا رأت الحامل في المنام الصحراء يدل ذلك علي وجود أشخاص يحيطون بها وهم يريدون تدمير حياتها، بينما رؤية ماء بالصحراء فقد يدل على قرب موعد ولادتها وسوف تكون ولاده سهله.

تفسير رؤية  الصحراء في منام العازب

 إذا رأى العازب  في منامه صحراء جميله وبها نباتات خضراء فقد تدل هذه الرؤية على قرب زواجه من فتاة جميلة وحسناء المظهر وسوف يعيش معها حياة سعيدة، ولكن في حالة رؤية صحراء غير جميلة فقد تدل هذه الرؤية على قرب زواجه من فتاة قبيحة سوف تسبب له الكثير من المشاكل.

تفسير رؤية  الصحراء في المنام للرجل

يقول فقهاء تفسير الأحلام عندما اذا رأي الرجل في منامه إنه موجود بصحراء جرداء وجافه فقد تدل هذه الرؤية على مواجهة الرائي للعقبات، بينما رؤية صحراء مليئة بالأشواك والوحوش فقد تدل هذه الرؤية على معاناة الرائي من الظلم من قبل شخص مخادع، وتشير أيضا على الذنوب والمعاصي التي يفعلها.

واذا رأى في منامه أنه يسير بالصحراء وفجأة تحولت الصحراء إلى أشجار وزرع فقد تدل هذه الرؤية على تقرب صاحب الحلم من شخص صالح وسوف يحصل من خلاله على الخير والرزق الوفير القادم له.

وإذا رأى الرجل في منامه أنه يمشي بمفرده بالصحراء فقد تدل هذه الرؤية على أنه  يشعر أنه وحيدا، ولكن إذا رأى شخص في منامه أنه مجبور يسير بالصحراء بمفرده فقد تدل هذه الرؤية على أن الرائي يعيش منعزل عن باقي مجتمعه.

تفسير رؤية  الصحراء في منام المطلقة

يقول فقهاء تفسير الأحلام عندما ترى المطلقة في المنام الصحراء فقد تدل هذه الرؤية على تغيير حياتها، بينما رؤية صحراء جافة وقحطا فقد تدل هذه الرؤية على تعرضها للمشاكل والمتاعب والهموم.

ولكن في حالة رؤية صحراء مليئة بالورود الجميلة الخضراء فقد تدل هذه الرؤية على رجوعها مرة أخرى لطليقها وسوف تعيش معه حياة سعيدة خالية من المتاعب.

تفسير رؤية  الصحراء في منام الأرملة

إذا رأت الارملة  في المنام أنها تمشي بالصحراء وكانت الصحراء واسعة وبلا نهاية فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق الوفير.

بينما رؤية صحراء مليئة بالورود والنخيل والأشجار فقد تدل هذه الرؤية على نجاح وتفوق أولادها في دراستهم، ولكن في حالة إذا رأت صحراء جافة وخالية من الأشجار فقد تدل هذه الرؤية على تعرضها للمشاكل والمصاعب والمتاعب والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية