رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دوري أبطال أوروبا.. مانشستر يونايتد يصعد لدور الـ16 بالفوز على فياريال 0/2

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
Advertisements

نجح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من اللحاق بركب المتأهلين إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد التغلب على مضيفه فياريال الإسباني بهدفين دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي احتضنها ملعب لاسيراميكا ضمن لقاءات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

 

أهداف مانشستر يونايتد

وسجل ثنائية مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو في الدقيقة (78) وجادون سانشو في الدقيقة (90).

 

صعود مانشستر يونايتد

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 10 نقاط ليعزز تصدره لترتيب المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد فياريال عند 7 نقاط في المركز الثاني.

 

تفاصيل المباراة

وشكل مانشستر يونايتد الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بعدما تابع ماكتوميناي عرضية من مخالفة، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.

 

وأتى الرد من فياريال في الدقيقة الخامسة، بتسديدة أرضية قوية من جوميز من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها دي خيا.

 

وكاد فياريال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعدما تلاعب بينو بتيليس في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

 

وواصل الفريق الإسباني محاولاته بارتقاء من توريس لعرضية، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 12.

 

وعاد فياريال لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 27، بتسديدة من تريجيروس من داخل المنطقة، تألق دي خيا في التصدي لها.

 

وظهر رونالدو للمرة الأولى في الدقيقة 30، بارتقاء لعرضية تيليس، مسددًا رأسية أمسك بها رولي.

 

ونفذ باريخو مخالفة في الدقيقة 43 على حدود المنطقة، مسددًا كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سدد دانجوما كرة من داخل المنطقة، ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، سدد فريد كرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 54، أمسك بها رولي بسهولة.

 

وكاد فياريال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 59، بتسديدة قوية من تريجيروس من داخل منطقة الجزاء، تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

 

وتواصل الارتباك الدفاعي لمانشستر يونايتد، بوصول الكرة إلى دانجوما الخالي من الرقابة داخل المنطقة في الدقيقة 63، مسددًا كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.

 

وفي ظهور هجومي لليونايتد، مرر فيرنانديز كرة سحرية لسانشو داخل المنطقة في الدقيقة 71، ليتلاعب الأخير بدفاع الفريق الإسباني وينفرد برولي مسددًا كرة أرضية، تألق الحارس في التصدي لها.

 

ونجح مانشستر في افتتاح التسجيل في الدقيقة 78، بعدما ارتكب الحارس رولي خطأ كبير في تمرير الكرة إلى كابوي، ليضغط عليه فريد وتصل الكرة إلى رونالدو، الذي سدد كرة ساقطة سكنت الشباك.

 

وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 84، بعدما استغل خطأ فويث في إعادة الكرة بالرأس لحارسه، ليفتكها وينفرد برولي مسددا كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وأضاف اليونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 90، وذلك من هجمة مرتدة سريعة بدأها رونالدو، ممررًا الكرة إلى راشفورد ومنه إلى فيرنانديز ومنه إلى سانشو داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد بهدفين دون رد وتأهله للدور التالي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية